تم، أمس، تشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 405 عائلات، من مجموع 1046 مبرمجة بكل من بوالنغرة ببلدية أولاد أعطية و370 عائلة ببلدية خناق مايون في الجهة الغربية للولاية، لتحسين الإطار المعيشي للساكنة ورفع الغبن عنهم.
العملية أشرفت عليها والية الولاية، حورية مداحي، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، بحضور السلطات المدنية والعسكرية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب 5 جويلية، حيث أبرزت الوالية أهمية هذا المشروع الهام الذي كان من المطالب الأساسية لسكان المنطقة التي تتميز ببرودة الطقس، خاصة في فصل الشتاء.
 وقد مس المشروع في شطره الأول، 405 عائلات بالتجمع السكاني الرئيسي بوالنغرة مركز، من مجمل 1046 عائلة مبرمجة، على أن يتم ربط بقية المناطق في الشطر الثاني ويتعلق الأمر بمنطقة أزاقور بـ 263 عائلة ومنطقة لمقاتل بـ 168 عائلة.
 ويدخل هذا المشروع في إطار البرنامج الخماسي 2010-2014 وبمساهمة الدولة وسونلغاز بفرعي التوزيع ونقل الغاز، بالإضافة إلى مساهمة الزبون، بينما بلغ طول شبكة النقل المنجزة 37.1 كلم وطول التوزيع 13.4 كلم.  أما ببلدية خناق مايون، فقد استفادت 370 عائلة من عملية ربط مماثلة بشبكة الغاز الطبيعي، وسط فرحة عارمة للسكان الذين أعربوا عن استحسانهم لهذه الخطوة التي خلصتهم بصفة نهائية من معاناتهم اليومية مع قارورة غاز البوتان وكذا موجة البرد خلال فصل الشتاء وبلغ طول شبكة التوزيع المنجزة والخاصة بالمشروع، 27.4 كلم وشبكة النقل 0.35 كلم.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى