شهدت بلدية الونزة في ولاية تبسة، نهاية الأسبوع، عملية لترحيل وإعادة إسكان 99 عائلة، في إطار تنفيذ برنامج القضاء على السكن الهش، حسب تصريح رئيس دائرة الونزة للنصر.   
وتمت عملية الترحيل على مستوى 5 مواقع بمدينة الونزة وهي نهج الظلمة، مبارك الميلي، الطرابلسية - الكدية -، الزاوبي بن زولي، والزوابي - الحظيرة -، من مجموع 921 عائلة تم ترحيلها على مراحل بسكنات بصيغة العمومي الإيجاري، جاهزة ومتصلة بمختلف الشبكات. وتأتي هذه العملية تتمة للبرنامج الذي تم إطلاقه ببلدية الونزة الحدودية للقضاء على السكن الهش ومنح العائلات المعنية سكنات جديدة بالقطب الحضري الجديد بذات البلدية من أجل إعطاء الوجه اللائق لها.                                                                                            وأوضح المتحدث، أن هذه العملية تمت بالتنسيق مع مصالح أمن دائرة الونزة والقطاعات ذات الصلة، من أجل القضاء على السكنات الهشة والبناءات العشوائية والتجمعات السكنية التي بنيت خارج إطار القانون المعمول به والمنتشرة بكثرة بهذه الجماعة المحلية، وبالموازاة تم هدم البناءات العشوائية والهشة قصد استرجاع الأوعية العقارية وتهيئتها واستغلالها لبناء سكنات جديدة بمختلف الصيغ.
وحسب ذات المتحدث، فإن العملية تمت في ظروف جيدة وقوبلت باستحسان المواطنين وفرحة المستفيدين، حيث سخّرت لها جميع الإمكانات المادية واللوجستية وأشرف على تنفيذها رئيس الدائرة، ممثلا لوالي الولاية بمرافقة المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري. وبالموازاة مع ذلك، يواصل ديوان الترقية والتسيير العقاري بتبسة عملية توزيع حصة 1301 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري بالقطب الحضري الجديد الدكّان بعاصمة الولاية، في انتظار توزيع حصص أخرى ضمن ذات الصيغة بعدة بلديات.
ويرتقب توزيع أزيد من 10 آلاف وحدة بمختلف الصيغ وإعانات مالية للبناء الريفي مع نهاية السنة، للتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة في ظل ارتفاع الطلبات على السكن وهو ما سيمكن من الحصول على حصص سكنية جديدة خاصة العمومي الإيجاري والإعانات المالية الموجهة للبناء الريفي.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى