تم بولاية ميلة، نهاية الأسبوع الماضي، توزيع أربع شاحنات ذات صهريج على أربع بلديات وذلك بغية تدعيم تزويد ساكنة هذه المناطق بالمياه الصالحة للشرب .
وتنفيذا لتعليمات والي الولاية أشرفت السلطات بمقر الولاية، بحضور الأمين العام بالنيابة ورئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير الري ومدير الجزائرية للمياه، على توزيع الشاحنات لبلديات دراحي بوصلاح، عين البيضاء احريش، ترعي باينان والعياضي برباس.
وحسب ما أكده بيان لخلية الإعلام والاتصال بالولاية، فإن العملية مست البلديات التي تعاني من نقص المياه الصالحة للشرب لاسيما غير المربوطة بسد بني هارون، وستتواصل في قادم الأيام فور استلام حصص أخرى.
وثمن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية ترعي باينان، يوسف فيلالي، في تصريح للنصر، العملية وقال إن الشاحنة سيتم استغلالها لسد أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة بالإضافة إلى تموين المدارس والعيادات متعددة الخدمات، مؤكدا بأن كل المؤسسات التعليمية والصحية الموجودة عبر إقليم البلدية يتم تزويدها بالصهاريج طيلة الموسم.
وأضاف ذات المنتخب، بأن كل ساكنة ترعي باينان تعاني أزمة مياه خانقة لاسيما في فصل الصيف، أين يزداد الطلب على هذه المادة الحيوية، نظرا لاعتمادها على التنقيبات الموجودة بالمنطقة والينابيع التي تسجل تراجعا في تدفق المياه بسب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا وجود مشات وأحياء تتزود مرة كل 20 يوما وهي فترة اعتبرها «المير» صعبة على المواطنين، متمنيا الإسراع في إنجاز مشروع ربط البلدية من سد بني هارون لوضع حد للأزمة.
وينتظر ربط ساكنة 10 بلديات بولاية ميلة، بسد بني هارون وذلك بعد انطلاق مشروع للقضاء على أزمة المياه بحمالة، ترعي باينان، الشيقارة، عميرة أراس، تسالة لمطاعي، أولاد خلوف، المشيرة، عين الملوك ويحيى بن عبد الرحمان، بالإضافة إلى بلديات مينار زارزة، تسدان حدادة، العياضي برباس، عين البيضاء أحريش، بوحاتم ودراحي بوصلاح من سد تابلوط بولاية جيجل.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى