سجلت مديرية توزيع الكهرباء والغاز في ولاية أولاد جلال، في إطار تنفيذ البرنامج السنوي لصيانة الشبكات والتجهيزات الكهربائية خلال السداسي الأول من سنة 2023، تقدما معتبرا في إنجاز عدة عمليات، وذلك بهدف تحسين الخدمة العمومية ولضمان الاستمرارية والجودة في مجال التموين بالطاقة والحد من الانقطاعات.
وجاء في بيان لذات المديرية، تلقت النصر نسخة منه، أنه قد تمت صيانة أزيد من 498 كلم من الشبكات الكهربائية، منها أزيد من 130 كلم من الشبكات منخفضة التوتر و 367 كلم متوسطة التوتر، وصيانة ما يفوق 460 محولا كهربائيا متوسط ومنخفض التوتر، ضمن برنامج الصيانة السنوي، ومعاينة ما يفوق 38 محولا عبر تقنية الكاميرا الحرارية.
وأنجزت المصالح التقنية وفقا للمصدر، أزيد من 37 عملية لتقليم الأشجار بالقرب من الشبكات الكهربائية التي تكون سببا في انقطاع التيار الكهربائي خلال هبوب الرياح الموسمية التي تشهدها المنطقة. كما تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية لتدعيم فرق المناوبة، من أجل ضمان استمرارية التموين بالطاقة الكهربائية والغازية في أحسن الظروف.
ومن أجل تفادي التذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة ويزداد فيه الطلب على استهلاك الكهرباء، خصصت المديرية الوصية مبلغا ماليا يفوق 120 مليار سنتيم وتم وضع 59 محولا حيز الخدمة.
وتم ربط 6 منطلقات من المحول الجديد 30/60 كيلو فولط ببلدية الدوسن والذي يربط بلديتي الدوسن والشعيبة، كما تم إنجاز 6 محولات كهربائية بقدرة 30 كيلو فولط، لتقوية الشبكة بقوام فيزيائي فاق 3.8 كلم، حيث مست أغلب بلديات الولاية ووضعت كلها حيز الخدمة.
وقد جندت المديرية وفقا للمصدر، كل إمكانياتها المادية والبشرية، لتحقيق برنامجها الاستثماري الخاص بموسم الصيف والذي سيخدم أزيد من 50 ألف زبون بعد ارتفاع نسبة الربط بالطاقة، وأكدت أن هذه المشاريع الهامة تعد مكسبا كبيرا للساكنة على مستوى الولاية، كما تعد تواصلا لسلسلة الإنجازات سعيا لربط جميع المناطق المسجلة في برنامج الطاقة في أقرب الآجال .
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى