نظمت نهاية الأسبوع، مديرية الحماية المدنية بالوادي، مناورات افتراضية تحاكي اندلاع حريق داخل غابات النخيل بالقرية الفلاحية أكفادو ببلدية الدبيلة، حيث تدخل في إطار تفعيل المخطط البلدي للنجدة.
وذكرت خلية الإعلام والاتصال التابعة لمديرية الحماية المدنية بالوادي، أن المناورة نُظمت في إطار المخطط البلدي للنجدة، وتهدف إلى اختبار مدى جاهزية رجال الحماية المدنية في التدخل الميداني أثناء اندلاع الحرائق والتحكم فيها، خاصة لما يتعلق الأمر بوقوعها في غطاء غابي بداخله تجمعات سكنية.
ويتم ضمن المناورات، تنصيب خلية متابعة توزع الأدوار بين مختلف المصالح الأمنية والمدنية المشتركة المكونة للخلية، ونوه المصدر بأهمية سهر رجال الحماية المدنية على التحكم الميداني في الحريق ومحاصرته وإنقاذ الأشخاص والممتلكات القريبة منه، إلى جانب التكفل بنقل المصابين والمتضررين إلى أماكن آمنة حيث عادة ما يتم نصب خيام بعيدة عن خط النار.
كما أشارت مديرية الحماية المدنية ومصالح بلدية الدبيلة، إلى أهمية المناورات الميدانية في اختبار مدى الجاهزية والعمل في كل الظروف لمجابهة أي طارئ قد يحدث بالولاية كالحرائق، الفيضانات ومختلف الكوارث الطبيعية.
      منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى