تابع مساء الخميس، أعضاء المجلس التنفيذي الولائي، وضعية الهياكل المعنية بالدخول المدرسي 2024/2023، كما وقف الحضور على الأشواط التي قطعت في ما يخص فتح القطب الجامعي الجديد، وكذا التحضيرات الجارية لمواجهة أخطار التقلبات الجوية والأمطار الموسمية.
لقاء المجلس التنفيذي الولائي، أشرف عليه والي تبسة سعيد خليل، الذي أكد  على ضرورة الانتهاء من الهياكل المدرسية المعنية بالدخول الجديد، والعمل على تجهيزها، كما دعا إلى توفير الوجبات الغذائية وتعميم الساخنة منها، على أن يكون ذلك مع بداية التحاق التلاميذ بمؤسساتهم، والعمل على تموين المطاعم والمدارس بالمياه الصالحة للشرب، وذلك بالتنسيق مع البلديات المعنية.
كما أمر الوالي بالانتهاء من صب المنحة المدرسية في حسابات الأولياء، إلى جانب تثبيت اللوحات الرقمية التعريفية، الخاصة بـ 13 ابتدائية بالولاية، ومن المنتظر أن يعرف الدخول الجديد، وضع حيز الخدمة لـ 6 مدارس و111 قسما توسعيا، و5 مطاعم مدرسية، بالإضافة إلى فتح مطعمين مركزيين بعاصمة الولاية.
أما بالنسبة للطور المتوسط، فيرتقب فتح متوسطة ببلدية صفصاف الوسرى، وأخرى بالقطب السكني الدكان، كما ينتظر فتح ملحقة للتعليم المتوسط بفم السد ببلدية ثليجان، و4 أقسام توسعة ببلدية العقلة المالحة، وسيتم أيضا فتح ثانوية تعويضية لثانوية شرفي الطيب بالشريعة، وملحقة ببلدية المزرعة، ودعم ثانوية مالك بن نبي بـ 3 حجرات توسعة.
إلى جانب ذلك عرف اجتماع المجلس التنفيذي، التطرق إلى افتتاح القطب الجامعي الجديد ببولحاف الدير، والذي يتسع لـ 8 آلاف مقعد بيداغوجي، حيث سيحول له طلبة 3 اختصاصات من القطب الجامعي القديم.
كما تم التطرق إلى التحضيرات الجارية من طرف البلديات والقطاعات ذات الصلة، للحد من أخطار الفيضانات والأمطار الموسمية، أين قدم الديوان الوطني للتطهير إحصاء للنقاط السوداء بالولاية، ومقترحات التكفل بها، فيما قدمت مديرية الموارد المائية عرضا حول واقع الأودية بالولاية وتطهيرها، حيث شدد الوالي على إنجاز بالوعات بمدينة تبسة لتفادي الفيضانات وتجمع المياه، مع الحرص الدائم على مواصلة تنظيف الأودية.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى