قامت السلطات المحلية ببلدية سيدي خالد في ولاية أولاد جلال، مؤخرا، باختيار ثلاث أرضيات لإنجاز مشاريع في قطاعات مختلفة، في إطار تحسين الخدمة وتوفير المرافق الضرورية للساكنة.
وبحسب مصادر محلية، فإن الأمر يتعلق بمشروع إنجاز مركز أمن حضري خارجي مع 4 سكنات وظيفية، بالجهة المجاورة للابتدائية الجديدة بالمدينة الجديدة المعروفة بعمارات الشاطو، إنجاز معهد لشبه الطبي، إلى جانب مصرف تجاري للتخزين والتموين لشركة توزيع الكهرباء والغاز بالمنطقة الشمالية الشرقية للمدينة، ومن المنتظر الشروع في الأشغال بعد استيفاء جميع الإجراءات الإدارية الجاري العمل بها.
وفي المقابل، يجري إنجاز عيادة صحية بالمدينة الجديدة وهو المشروع الذي لاقى استحسانا كبيرا من طرف مواطني المنطقة. المرفق من شأنه أن يساهم بشكل كبير في القضاء على الضغط الحاصل بالمؤسسات الصحية بالمدينة، حيث سيضمن عند دخوله حيز الخدمة العلاج الضروري لآلاف المواطنين الذين عانوا مطولا من نقص مثل هذه المشاريع الخدماتية الهامة خاصة بعد الارتفاع المحسوس في عدد السكان وظهور أحياء جديدة بعيدة عن مركز المدينة.
ووفقا للمصدر، فإن المشروع المذكور يمثل إضافة نوعية لقطاع الصحة الذي كان قد تدعم بثلاثة مشاريع لمستشفى بسعة 100 سرير في عاصمة الولاية وآخر للأم والطفل بسعة 80 سريرا ومستشفى في مدينة سيدي خالد، بسعة 60 سريرا.
ويشكل تدعيم وتأهيل شبكة المنشآت الصحية وتوفير التأطير الطبي المتخصص من أجل تكفل أفضل بالمرضى، أبرز رهانات قطاع الصحة بالولاية للنهوض به باستلام هياكل جديدة وإعادة تأهيل مرافق أخرى، خاصة الواقعة بالمناطق النائية.   
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى