شرعت مصالح بلدية قسنطينة في تهديم أكثر من 260 كوخا قصديريا استفاد أصحابها من سكنات جديدة في قائمة 3550 سكنا عموميا إيجاريا التي حصل المستفيدون منها على مفاتيحهم مؤخرا، فيما شملت العملية قاطنين في سكنات وظيفية.
وانطلقت عملية الهدم من المندوبية البلدية الزيادية بأعالي مدينة قسنطينة، حيث قامت الآليات التابعة للمصالح التقنية بهدم 4 أكواخ قصديرية، فيما ذكرت لنا مصادر مسؤولة من المجلس الشعبي البلدي أن العملية ستشمل البيوت القصديرية التي استفاد أصحابها من السكنات في القائمة بعدة مندوبيات، إذ يرتقب أن تمس الأكواخ الموجودة في مندوبية 5 جويلية على مستوى حي 5 جويلية وبوالصوف، فضلا عن عدد من الأكواخ الموجودة في حي بيدي لويزة ضمن حيز المندوبية البلدية المنظر الجميل.
وذكر محدثنا بأن العملية ستشمل حصة معتبرة من الأكواخ في وادي الحد ضمن حيز مندوبية سيدي مبروك، فضلا عن مجموعة أخرى في مندوبية التوت على غرار البيوت الموجودة بحي «ديبونو»، كما تضم القائمة أكواخا في مندوبيات زواغي وسيدي راشد والقماص. وسيستفيد قاطنو الأكواخ القصديرية المعنيون بالهدم من إجراءات الحصول على السكن الاجتماعي بعد إتمام عملية الهدم، في حين ذكر المصدر أن الإجراء يشمل أكثر من 100 مستفيد من السكن الاجتماعي من العائلات القاطنة بالسكنات الوظيفية التابعة للبلدية في المدارس وغيرها، حيث سيستكمل المعنيون الإجراءات الخاصة بالاستفادة من سكناتهم بمجرد صدور محضر الإخلاء الخاص بهم. وتشرف مصالح الدائرة على العملية بالتنسيق مع البلدية، بالإضافة إلى مؤسستي «سونلغاز» و«سياكو» والمؤسسات العمومية البلدية، في حين ستنظم عمليات الهدم وفق برنامج محدد على امتداد الأيام المقبلة. ويذكر بأن القرعة الخاصة بالمستفيدين من سكنات القائمة المذكورة قد أجريت خلال الشهرين الماضيين، حيث حصلوا على مفاتيحهم.    
      سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى