وضع أمن ولاية سطيف، حدا لنشاط شقيقين مشتبه بهما في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بوسط مدينة العلمة، حيث تم حجز 1.194 كلغ من الكيف المعالج، و16 كبسولة من المؤثرات العقلية، إضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 23 ألف دج.
وأوضح بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن سطيف، أن حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات من طرف عناصر الضبطية القضائية لأمن دائرة العلمة، تفيد بوجود شخصين يقومان بترويج المخدرات، يستغلان مسكنهما العائلي لتسهيل عملية الترويج والإخفاء.
ومكنت خطة عمل، من توقيف المشتبه فيهما أمام مسكنهما، وأثناء التلمس الجسدي عثر على كبسولة من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي قدر بـ 23 ألف دينار جزائري، ليتم بعد ذلك تفتيش مسكنهما، حيث تم ضبط 12 صفيحة من "الكيف المعالج" كانت مخبأة بإحكام داخل الشقة، إلى جانب 15 كبسولة من المؤثرات العقلية. وأعدت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المشتبه فيهما، عن جنحة حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة لغرض البيع، قدما بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف.
وفي ذات الإطار، وضع أمن دائرة عين ولمان جنوبي الولاية، حدا لشخص مشتبه به في قضية حيازة المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية قصد البيع، مستغلا منزله العائلي، مع حجز 26 قطعة من مخدرات صلبة "إكستازي"، 393 وحدة من المؤثرات العقلية، ومبالغ مالية من عائدات البيع.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى