تم، أمس، إطلاق قافلة طبية متعددة الاختصاصات، نحو بلدية بني زيد والقرى النائية بولاية سكيكدة، بمشاركة 34 طبيبا في 18 اختصاصا طبيا وجراحيا.
يتعلق الأمر بأمراض القلب، الجراحة العامة، الأطفال، العيون، الطب الداخلي، جراحة المسالك البولية، أمراض الجلد، أمراض الغدد، أمراض الدم والأمراض التنفسية، أمراض الأنف والأذن والحنجرة، الأمراض العقلية للأطفال، أمراض النساء، أمراض العظام وجراحة الفم، والإنعاش والتخدير.
كما شهدت القافلة مشاركة عدد من الجمعيات الناشطة في مجال الصحة، حيث تم توزيع كميات معتبرة من الأدوية والنظارات الطبية وهو ما ثمنه واستحسنه المواطنون الذين توافدوا بكثرة، آملين في مواصلة مثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تضمن وتعزز نوعية الخدمات الصحية العمومية المقدمة للمواطن وترقى إلى تطلعاته من حيث التكفل الأمثل بصحة المريض وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.
وقد تم خلال الفترة الصباحية، تسجيل حوالي 760 فحصا طبيا، فيما تجاوز عدد طلبات المسجلة في السجلات المفتوحة لهذا الغرض، 2000 طلب، باعتبار أن قاطني كل المناطق المجاورة لبلدية بني زيد، توافدوا بكثرة للاستفادة من الفحوصات المتخصصة في هذه القافلة الطبية والتي تخللها تنظيم يوم دراسي تكويني لفائدة الفرق الطبية وشبه الطبية التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بأولاد عطية ومستشفى القل.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى