كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تاجنانت بولاية ميلة، عن انطلاق مشروع تنقيب بمشتة أولاد سليمان وقرب استلام آخر بمركز المدينة، بغية تدعيم تزويد مشاتي المنطقة الشمالية، ووضع حد لأزمة المياه. وأوضح قرعيش إسكندر، في تصريح للنصر، أنه وفي إطار تدعيم تزويد ساكنة المشاتي بإقليم البلدية بالمياه الصالحة للشرب، تم مؤخرا، الانطلاق في مشروع إنجاز تنقيب بمشتة أولاد سليمان بمبلغ مالي قدر بمليار و600 مليون سنتيم، بمدة الإنجاز بحوالي 4 أشهر، لوضعه حيز الخدمة والقضاء على نقص التزويد بالمنطقة.
ذات المتحدث أضاف بأنه سيتم كذلك استلام مشروع تنقيب بمركز مدينة تاجنانت والذي تم الانتهاء من أشغال إنجازه، في انتظار ربطه بالخزان الموجودة بمشاتي المنطقة الشمالية لدعم تزويد حوالي 7 آلاف نسمة بكل من بوسلام، الجاهلي، الفسيخ، القلالة ومشتة بوسلام 2، ناهيك عن ساكنة أولاد سليمان، مشيرا إلى إعادة الاعتبار للتنقيب المائي الموجود بمشتة بن سرور، ووضعه حيز الخدمة في قادم الأيام لتعزيز تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية .
كما أكد «المير»، أن هذه المشاريع سيكون لها دور في القضاء نوعا ما على النقص الفادح الذي تعاني منه معظم مشاتي المنطقة في التزود بالمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى الاستعانة بشاحنات البلدية المزودة بالصهاريج لاسيما في فصل الحر، آملا الإسراع في إنجاز المشروع القطاعي لتزويد الساكنة انطلاقا من سد بني هارون للقضاء نهائيا على أزمة المياه.
ومن جهة أخرى أكد ذات المصدر، بأن التوصيلات غير الشرعية أثرت كثيرا على تزويد الساكنة وأدت إلى عدم وصول المياه لعدة منازل، لاسيما والطبيعة الريفية بالمشاتي أين توجد منازل بعيدة عن بعضها البعض، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شخص يستخدم توصيلا غير شرعي، وذلك بغية وضع حد لهذه الظاهرة التي تضر بساكنة المنطقة ككل ناهيك عن المياه الموجهة للسقي الفلاحي.
مكي بوغابة

 

الرجوع إلى الأعلى