ذكرت مديرية توزيع الكهرباء والغاز في أولاد جلال، أنها جندت جميع إمكانياتها المادية والبشرية والوسائل، ممثلة في فرقها التابعة للمصالح التقنية للكهرباء والغاز المتواجدة على مستوى الولاية، لضمان استمرارية الخدمة خلال شهر رمضان.
وأوضحت ذات المصالح في بيان لها تلقت النصر نسخة منه، أن الفرق التقنية قامت بعمليات صيانة للمحولات الكهربائية والغازية ومراقبة الشبكة بقصد المعاينة والمتابعة الدورية والتأكد من سلامتها.
ويشمل البرنامج الخاص بالشهر الفضيل، وفقا للمصدر، تدعيم فرق المناوبة على مدار 24 ساعة على مستوى المصالح التقنية للتدخلات الفورية في حالة حدوث أي طارئ خلال هذه الفترة، وأضافت أن المصالح التقنية للكهرباء بكل من أولاد جلال والدوسن، تسهر على تسيير شبكة كهربائية تفوق 2500 كلم بين منخفضة ومتوسطة التوتر، انطلاقا من 1293 محولا كهربائيا عموميا لأزيد من 53 ألف زبون.
أما فيما يخص شبكة الغاز الطبيعي التي يفوق طولها 650 كلم انطلاقا من 9 موزعات عمومية، لفائدة أزيد من 27 ألف زبون مربوط بالغاز الطبيعي والتي تسهر عليها المصلحة التقنية للغاز بولاية أولاد جلال، فقد جندت كافة عمالها من خلال الحملات التحسيسية لتوعية المواطنين بطرق الاستعمال والتعامل مع الغاز بشكل آمن وسليم وكذا مراقبة الشبكة الداخلية للأجهزة التي تعمل بالغاز الطبيعي.
كما قامت المديرية في إطار تنفيذ البرنامج السنوي لصيانة الشبكات، بصيانة وتفقد أزيد من 600 كلم من شبكة توزيع الغاز وذلك بهدف تحسين الخدمة العمومية ولضمان الاستمرارية والجودة في مجال التموين. وحسب ذات المصدر، فقد تمت صيانة أزيد من 400 صمام غاز ومراقبة وتفقد ما يفوق 325 قناة صاعدة خاصة بالعمارات، إلى جانب المراقبة الدورية لأزيد من 9420 توصيلة غازية وصيانة ومراقبة 11 معدل ضغط خاص بالمؤسسات. وفي مجال الكهرباء، فقد قامت المديرية بصيانة ما يفوق 460 محولا متوسط ومنخفض التوتر، ضمن البرنامج السنوي ومعاينة ما يفوق 38 محولا عبر تقنية الكاميرا الحرارية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى