أكدت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية أولاد جلال، صيانة وتفقد أزيد من 640 كلم من شبكة توزيع الغاز وما يفوق 118 صماما، مع معاينة أزيد من 137 قناة صاعدة خاصة بالعمارات، إضافة إلى المراقبة الدورية لأزيد من 3016 توصيلة غازية.
وأوضحت المديرية في بيان لها، أمس، تلقت النصر نسخة منه، أن العملية تدخل في إطار تنفيذ البرنامج السنوي لصيانة الشبكات والتجهيزات الكهربائية والغازية للثلاثي الأول للسنة الجارية. وبهدف تعزيز ودعم شبكة توزيع الغاز، تواصل إنجاز البرنامج الخاص بالغاز للسنة الحالية والذي يمس جل البلديات والمناطق المزودة بهاته الطاقة الحيوية ولضمان إرضاء وخدمة أزيد من 27 ألف زبون مستفيد من الغاز.
وأضافت ذات المصالح، أنه تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية لتدعيم فرق المناوبة، من أجل ضمان استمرارية التموين بالطاقة الكهربائية والغازية في أحسن الظروف، في حين ما زالت عملية تركيب كواشف غاز أحادي أكسيد الكربون متواصلة، بهدف الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.
وسطرت المديرية برنامجا لتحسين وتقوية الشبكة الكهربائية فـي إطار تحسين الخدمة العمومية، من خلال إنجاز 120 محولا لتقوية الشبكة الكهربائيـة على مستوى البلديات الست، كما سـخرت مصالحها التقنيـة للسهر علـى صـيانة الشبكة الكهربائيـة وفـق برنامجهـا السـنوي المسـطر، حيـث يسهر الأعوان المؤهلون علـى مراقبـة وتنظيـف وصيانة 1293 محـولا، منهـا 985 محـولا عمـوميا و277 محـولا خاصا و31 موزعا مختلطا بطول شبكة كهربائية على امتداد 2500 كلم متوسطة ومنخفضة التوتر، وفقا للمصدر.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى