تم، أول أمس، الوصول لحل توافقي مع مواطنين ببلدية جيملة بجيجل، يضمن تمرير مسار لإنجاز قناة الضخ لمشروع تقوية التزويد بـالمياه الصالحة للشرب وربط 8 بلديات في جيجل وميلة بالمياه الصالحة للشرب، حيث تم الاتفاق مع المعترضين على المسار.
وأشارت مصالح بلدية جيملة بأعالي جيجل، إلى أنه تم القيام بخرجة ميدانية من قبل رئيس المجلس الشعبي البلدي، رفقة رئيس القسم الفرعي للموارد المائية لدائرة جيملة ورئيس مصلحة التعمير والبناء للبلدية، رئيس مشروع الجزائرية للمياه ورئيس مشروع المؤسسة الوطنية لتهيئة الري، بغرض رفع التحفظات والعراقيل التي تعترض إنجاز قناة ضخ المياه الصالحة للشرب وصولا إلى خزان مياه بسعة 10 آلاف متر مكعب.
وبعد المعاينة والحوار مع المواطنين المعترضين أصحاب لأراضي، تم الوصول إلى تجاوب من قبلهم وتحديد المسار التوافقي الذي يرضي جميع الأطراف مبدئيا، في انتظار اعتماده من طرف مكتب الدراسات. وقد دعت ذات المصالح، المواطنين، للتفهم مستقبلا بتغليب المصلحة العامة على الخاصة، من أجل تجسيد المشاريع المبرمجة مستقبلا والتي تعود بالفائدة على ساكنة المنطقة. كما أشارت مصالح الموارد المائية بجيجل، إلى أنه تم الوصول إلى إزالة اعتراضات مواطنين حول مشروع تقوية التزويد بالمياه الصالحة للشرب لست بلديات بولاية ميلة وبلديتي جيملة وبودريعة بن ياجيس بولاية جيجل، انطلاقا من سد تابلوط"، حيث مست الاعتراضات مسار إنجاز قناة الضخ وقد تم مبدئيا تحديد المسار التوافقي، في انتظار اعتماده من طرف مكتب الدراسات.
وقد صدر قرار ولائي، مؤخرا، يتضمن فتح تحقيق حول المشروع بالجزء التابع لجيجل، كما سبق للوالي خلال زيارته الأخيرة للورشة، تأكيده على ضرورة إزالة كافة العراقيل.
  ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى