حظيت بلدية سيدي خالد في ولاية أولاد جلال، بثلاث عمليات لإعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية، توسيع شبكة مياه الشرب وصيانة الطرقات.
وبحسب مصادر محلية، فإن مشروع تجديد الإنارة العمومية، يشمل الأحياء والشوارع للقضاء على جميع النقاط السوداء، من خلال استبدال الشبكة القديمة بأخرى حديثة واقتصادية لإضفاء لمسة جمالية على المدينة وتحسين محيط السكان وتسهيل تنقلاتهم.
واستفادت المدينة من عدة عمليات للحد من النقائص التي يطرحها السكان، أهمها توسيع وإعادة الاعتبار لشبكة توزيع مياه الشرب عبر بعض الأحياء، في سبيل القضاء على هذا المشكل الذي يتكرر خاصة  في فصل الحر، من خلال عملية تجديدها وإعادة الاعتبار لها بعد أن أصبحت غير صالحة للاستغلال، بالنظر لقدمها وكونها منجزة بمواد ذات قدرة استيعابية محدودة.
كما تمت برمجة تجديد مشاعب الصرف الصحي للمجمع الرئيسي (ب)، إلى جانب دراسة وإنجاز طريق اجتنابي محاذ لوادي جدي وجدران إسناد عبر أحياء المدينة. وفي هذا الإطار، تسعى السلطات المحلية بالتنسيق مع الجهات الوصية بالولاية، لتنفيذ جميع البرامج التي استفادت منها البلدية ضمن مختلف الصيغ والتكفل بأهم المشاكل التي يطرحها السكان.
ويتم ذلك بالموازاة مع الجهود المبذولة في وقت سابق والتي توجت بإنجاز عدة عمليات تنموية استحسنها المواطنون، شملت قطاعات مختلفة، منها التحسين الحضري، قطاع التربية، والصحة، إلى جانب إنجاز شبكات المياه والتطهير وتجديد بعضهاـ وغيرها من المشاريع ذات الصلة بالحياة اليومية للمواطن على مستوى المدينة.
                                                                     ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى