حظيت بلدية الدوسن في ولاية أولاد جلال، بعمليتين لإعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية وإنجاز وتجهيز مسبح جواري.
وبحسب مصادر محلية، فإن مشروع تجديد الإنارة العمومية يشمل الأحياء والتجمعات السكنية، للقضاء على جميع النقاط السوداء، من خلال استبدال الشبكة القديمة بأخرى حديثة واقتصادية، لإضفاء لمسة جمالية على كافة شوارع وأحياء المدينة وتحسين محيط السكان وتسهيل تنقلاتهم.
واستفادت المدينة من عدة عمليات للحد من النقائص التي يطرحها السكان، أهمها تجديد شبكة الصرف الصحي بحي القامر والتي تعرف اهتراء، في سبيل القضاء على هذا المشكل الذي يتكرر من وقت لآخر، من خلال عملية تجديدها وإعادة الاعتبار لها بعد أن أصبحت غير صالحة للاستغلال، بالنظر لقدمها وكونها منجزة بمواد ذات قدرة استيعابية محدودة ما يجعلها مصدر خطر.
كما تمت برمجة ترميم قاعة العلاج على مستوى حي الخافورة في سبيل تحسين الخدمات الصحية لسكان المنطقة وما جاورها، إلى جانب إنجاز وتجهيز مسبح جواري بمنطقة السطحة، من شأنه ترقية وتطوير الممارسة الرياضية الجوارية بالمدينة. وفي هذا الإطار، تسعى السلطات بالتنسيق مع الجهات الوصية بالولاية، لتنفيذ جميع البرامج التي استفادت منها البلدية ضمن مختلف الصيغ والتكفل بأهم المشاكل التي يطرحها السكان.
ويتم ذلك بالموازاة مع الجهود المبذولة في وقت سابق وتوجت بإنجاز عدة عمليات تنموية استحسنها المواطنون، شملت قطاعات مختلفة، منها التحسين الحضري بالنسبة للأحياء المتضررة، قطاع الري، الصحة، إلى جانب إنجاز شبكات المياه والتطهير وتجديد البعض منها، وغيرها من المشاريع ذات الصلة بالحياة اليومية للمواطن.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى