عاين، أمس، وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية لخضر رخروخ الانهيار الذي تعرض له جزء من الطريق الوطني رقم 43 الرابط بين جيجل وبجاية، أين أعطى تعليمات بضرورة الإسراع في أشغال تهيئة و فتح الطريق الاجتنابي خلال 10 أيام كأقصى تقدير، ما سيسمح بمرور مركبات الوزن الخفيف و كذا التكفل بالعائلات المتضررة و الإسراع في تشخيص أسباب الانزلاق الحاصل بالمنطقة من أجل ضمان التدخل النهائي، فيما، أعطى تعليمات بضرورة الانتهاء من أشغال ترميم جسر كيسير في ظرف 10 أيام.
وأشار، الوزير، بأنه تم وضع كافة الامكانيات اللازمة لإعادة الأمور إلى نصابها سواء من حيث تخصيص الغلاف المالي اللازم أو من حيث تسخير مكاتب الدراسات والخبراء وكذا مؤسسات الانجاز لإعادة إصلاح الطريق مشيرا إلى أن نتائج الدراسة والمقترحات المقدمة لإعادة الطريق إلى ماكان عليه ستكون خلال فترة وجيزة.
كما، وقف وزير الأشغال العمومية على وضع الجسر المتواجد بمنطقة « كسير» ببلدية العوانة والذي عرف بدوره انهيارا جزئيا بسبب الفيضانات الأخيرة التي عرفتها الولاية يومي 28 و29 فيفري الماضي،  وأعطى تعليمات بضرورة الإسراع في أشغال الإنجاز و تسليم المشروع خلال 10 أيام كأقصى تقدير مع ضرورة رفع وثيرة الأشغال، كون الأشغال لا تتطلب مدة شهر كما، أشار، القائمون على المشروع بأن مدة الإنجاز تقدر بشهر، وهي المدة التي رفضها الوزير و الوالي، كون المشروع حيوي ويتطلب معالجة الأضرار. وفي ذات السياق أشار الوزير إلى انه تم اتخاذ جميع الإجراءات للتكفل بالإضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والتي مست كل من ولايات جيحل وسطيف وبجاية شهر فيفري حسب الأولويات التي تحددها السلطات محليا.
ولدى، زيارته لمشروع الطريق المنفذ جن جن - العلمة، أكد، الوزير، وجود تقاعس في عملية الإنجاز و أعلن عن تخصيص زيارة  للمشروع بزيارة و وضع عمل للنظر في وضعيته.
  ك. طويل 

الرجوع إلى الأعلى