برمجت مصالح بلدية الوريسية، الواقعة شمالي ولاية سطيف، أمس، حملة تطوعية واسعة من أجل القضاء على المفرغة العشوائية المتواجدة بإقليم البلدية، في إطار العمل الاستباقي لتفادي حرائق الغابات وإزالة هذه النقطة السوداء التي تهدد المواطنين والبيئة.
ودعا رئيس البلدية، رابح قريش، المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين الذين يمتلكون آليات الأشغال العمومية والشاحنات والجرارات، للمشاركة الفعالة لإنجاح هذه المبادرة، بالإضافة إلى دعوة كافة الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني إلى المساهمة بكل ما هو متاح، ولو بالدعم المعنوي والحضور الميداني في سبيل هذا المسعى الخيري.
وتقع هذه المفرغة العشوائية حسب ما أفاد به رئيس المجلس البلدي، بمنطقة الشعبة الحمراء شلكان وتتربع على مساحة تقارب واحد هكتار، وتشكل سببا في الكثير من المعاناة والمضايقات لاسيما الصحية على سكان البلدية.
ويأمل قريش نجاح هذه العملية من خلال استجابة المواطنين والمقاولين وأصحاب الجرارات للنداء والمشاركة في هذه العملية، التي ستنعكس إيجابا على المنطقة وسكانها، وتحمي الغابات المجاورة لها من خطر تهديد الحرائق خاصة مع اقتراب فصل الصيف.
ومن جانب آخر، يناشد رئيس المجلس البلدي بالوريسية السلطات الولائية، من أجل تدعيم مصالحه بشاحنة ضاغطة تسهل عملية رفع النفايات المنزلية ونقلها إلى المفارغ المراقبة، لاسيما مفرغة بلدية عموشة التي تعتبر النقطة الأقرب، في ظل العجز الذي تعاني منه البلدية في هذا الجانب واستخدامها للجرارات لرفع النفايات ونقلها، مما يطرح إشكالا بسبب عدم قدرة هذه الأخيرة على الوصول إلى مفرغة عموشة أو مفارغ أخرى بالبلديات المجاورة.
ع.س

الرجوع إلى الأعلى