اشتكى، أمس الأول، سكان قرية «كتف البئر» الواقعة ببلدية عين آزال جنوب سطيف، من غياب المياه عن حنفيات البيوت طيلة الأسابيع الماضية، بسبب تراجع منسوب المياه في النقب الخاص بالمنطقة.
و قال بعض السكان في حديث للنصر، إن المنطقة لم تستفد من خدمة المياه الصالحة للشرب، رغم الشكاوى المرفوعة من قبلهم طيلة الفترة الماضية، مضيفين أن سبب المشكلة يعود إلى تراجع منسوب مياه البئر الارتوازي، نظرا للجفاف الذي تعاني منه المنطقة.
و يرى السكان أن الحل النهائي لأزمتهم الحاصلة، تكمن في ربط خزان النقب بالشبكة الرئيسية لتوزيع المياه، لاسيما و أنها قريبة جدا و بحاجة فقط لتجسيد هذا المشروع بالتنسيق بين مديرية الموارد المائية و مصالح البلدية.
رئيس المجلس الشعبي لبلدية عين آزال، خليل جعران، أكد في حديث للنصر، أن مصالحه اقترحت على مديرية القطاع تجسيد مشروع ربط الشبكة الرئيسية للمياه بخزان النقب الخاص بقرية «بئر الكتف»، مضيفا أنه يتفهم معاناة السكان من انعدام المياه الصالحة للشرب طيلة الفترة السابقة، بالنظر إلى تراجع منسوب مياه النقب.
وأوضح محدثنا، أن المجلس البلدي دائما ما يولي أهمية خاصة بتطوير شبكة المياه بالمنطقة، من خلال برمجة العديد من المشاريع الجديدة لصالح العديد من القرى، في انتظار العمل على الحد من مشكلة التذبذب في التوزيع.
و في سياق منفصل، تتواصل تحضيرات بلدية عين آزال للدخول المدرسي الجديد، من خلال صيانة و ترميم جميع المؤسسات الخاصة بالطور الابتدائي، مع الانتهاء من توقيع الاتفاقيات مع الناقلين الخواص لضمان خدمة النقل بداية من اليوم الأول.
كما انطلق، مؤخرا، مشروع تهيئة 23 سكنا بجوار ثانوية «محمد بعيطيش»، من خلال تعبيد الطريق بالخرسانة المزفتة، في انتظار تسجيل و برمجة مشروع وضع الإنارة العمومية في الميزانية المقبلة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى