تدعّم قطاع الموارد المائية في ولاية بسكرة، ببعض العمليات لتحسين التزود بالمياه الصالحة للشرب ومرافقة الاحتياجات المتزايدة في مجال التموين بالمياه، من خلال تعزيز قدرات الضخ وضمان تزويد المواطنين بالكميات الكافية عبر سبع بلديات.
وبحسب مصدر من المديرية الوصية، فإن المشاريع تخص أساسا إنجاز سبعة مناقب جديدة للحد من النقص المسجل في التموين بالمياه على مستوى البلديات المعنية، مشيرا إلى وضع منقبين جديدين حيز الخدمة على مستوى منطقة المنشي بعاصمة الولاية وآخر مماثل بمنطقة النشاطات في العالية، على أن يتم وضع منقب ثالث حيز الخدمة قريبا بحي لبشاش، فيما تتواصل أشغال إنجاز 3 أخرى من أجل تدعيم الأحياء السكنية بالمياه الصالحة للشرب، وفقا للمصدر.
وتتوقع ذات المصالح أن تساهم عمليات تجديد وتوسيع شبكات المياه الرئيسية والفرعية في تحسن توزيع المياه بالأحياء والتجمعات التي ظلت تعاني من نقص أو تذبذب. وفي ما يتعلق بالبرنامج المسطر على المديين القريب والمتوسط، فإنه يتضمن إنجاز مشاريع أخرى لتعزيز قدرات الضخ والتخزين لضمان تزويد المواطنين بمياه الشرب بالكميات المطلوبة، خاصة أثناء فصل الصيف، بالنظر إلى الحاجة الماسة للمياه لمجابهة الارتفاع القياسي في درجات الحرارة.
المشاريع المذكورة من شأنها إنهاء متاعب السكان بسبب أزمة نقص المياه التي دفعتهم في الكثير من المناسبات إلى توجيه الشكاوى للسلطات المختصة لإيجاد الحلول الناجعة والأخذ بانشغالهم مأخذ الجد، خاصة بالأحياء ذات الكثافة السكانية العالية. يذكر أن قطاع الري بالولاية، سجل عدة مشاريع دخل معظمها حيز الخدمة، ما جعل عملية تزويد المواطنين بالمياه تتم بشكل طبيعي في وجود مجموعة من المناقب العميقة التي ساهمت بشكل فعال في وفرة المياه بشكل يلبي الحاجيات اليومية.    
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى