موظفون وعمّال يغلقون مقر بلدية آيت تيزي بسبب الأجور
قام صبيحة أمس عشرات الموظفين والعمال المهنيين، يعملون ببلدية آيت تيزي الواقعة أقصى شمال سطيف، بالاحتجاج وغلق مقر البلدية، بسبب عدم تلقيهم أجورهم لمدة شهرين.
المحتجون طالبوا بضرورة حضور السلطات المحلية من رئيس دائرة بوعنداس ورئيس المجلس الشعبي البلدي، من أجل تسوية وضعيتهم التي تراكمت منذ شهرين، وآخرين منذ عدة أشهر ولم تجد لها حلول واقعية.
و كشف المحتجون بأن اللامبالاة من طرف الإدارة تسببت في عدم تلقيهم لأجورهم، ما اضطرهم إلى الاستدانة من أجل تحصيل قوت عائلاتهم، لكن صبرهم نفذ ومن الضروري تسوية الإشكال في غضون 48 ساعة المقبلة. كما هددوا بأنهم سيصعدون من الاحتجاج وينقلونه إلى مقر الدائرة أو الولاية، في حالة لم يتم تسويته خلال هذه الآجال. جدير بالذكر أن مصالح المواطنين تعطلت طيلة يوم أمس، حيث لم يتمكنوا من استخراج وثائقهم الإدارية.
و كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية آيت تيزي، خلال حديثه مع المحتجين بأنه قام بالإمضاء على الأجور قبل أزيد من عشرة أيام، إلا أن الإجراءات الإدارية جعلتها تستغرق هذه المدة قبل صبّها في الحسابات الجارية للموظفين والعمال، واعدا بالتدخل لدى هذه المصالح لتسوية الإشكال، و طالبهم بضرورة العودة لمزاولة العمل بشكل طبيعي لتفادي تعطل مصالح المواطنين.               

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى