جدد نهار أمس السكان المستفيدون من حصة السكن الاجتماعي - 550 مسكن – الموزعة منذ أشهر طويلة والواقعة بمنطقة الثنية بأعالي ميلة، حركتهم الاحتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة بالإسراع في إتمام أشغال الشبكات القاعدية الضرورية للحياة وفي مقدمتها غاز المدينة، الطريق المؤدية للحي وتهيئة المعبر أو الجسر عند المدخل الغربي لهذا الحي السكني الجديد.
المحتجون طالبوا بضرورة تمكينهم من خط النقل لربطهم بوسط المدينة، مشيرين الى عدم وصول مياه الشرب لبعض الشقق الواقعة في الطوابق العلوية نتيجة افتقار الماء لقوة الضخ، مثلما طالبوا بالإسراع في إنهاء الأشغال الجارية بالمدرسة الابتدائية، وهذا لتخليص أبنائهم من عناء التنقل اليومي لمؤسساتهم الأصلية التي لا زالوا يتمدرسون بها، مع ما يسببه ذلك من متاعب إضافية للأولياء.
 المحتجون رفضوا طرح انشغالاتهم هذه على غير والي الولاية، مؤكدين أن المسؤولين الآخرين أشبعوهم وعودا، ومواعيد متجددة للانتهاء من هذه الأشغال الجارية لكن دون جدوى.                   
ابراهيم شليغم

انكــــسار في أنــــبوب بـــــني هارون يحــــرم ســــكان التلاغمــــة مـــن المــــاء
يواجه سكان بلدية التلاغمة بولاية ميلة أزمة حادة في توزيع مياه الشرب ولاسيما الأحياء التي تتزود من مياه سد بني هارون. وبحسب السكان فإنهم أصبحوا يمولون بهذه المادة الحيوية عن طريق الصهاريج، التي اغتنم أصحابها الفرصة لتسويق الماء بأكثرمن800 دج للصهريج الواحد، وقال السكان أنهم سئموا كثيرا من هذه الوضعية كون أن المؤسسة الجزائرية للمياه تطالب بتسديد مستحقاتها وبمبالغ أثقلت كاهل المستهلكين، وبالمقابل فهي لا توفر الماء للسكان بالكميات المطلوبة رافعين ندائهم إلى ذات المؤسسة مطالبين إياها بضرورة تحسين وضعية تزويدهم بالماء.
مديرية وحدة الجزائرية للمياه أشارت أنها أبلغت  السكان بحدوث هذا العطب، على شكل إعلانات علقت في مقري الدائرة و البلدية، و أكدت  أن هذا العطب يعود أساسا إلى انكسار حدث على مستوى الأنبوب الذي يزود بلدية التلاغمة من سد بني هارون من طرف الشركة القائمة بأعمال الحفر ببلدية وادي سقان، و ذكرت أن الأشغال قائمة لإصلاحه.
ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى