أعطيت نهاية الأسبوع إشارة انطلاق تزويد سكان ثلاث مشاتي بالمياه الصالحة للشرب حيث دخل المشروع الخدمة الفعلية لتموين مشاتي تالسة، الطفس و الكاف لحمر التابعة إقليميا إلى دائرة بوحاتم بولاية ميلة بمياه الشرب.
و بحسب رئيس دائرة بوحاتم فان المشروع يشمل تجديد قنوات ضخ المياه على مسافة 4 كلم لربط هذه المشاتي بالمياه الصالحة للشرب بعد اهتراء القناة القديمة و التي تسببت في قطع الماء على السكان و التي جعلتهم يعيشون حياة صعبة، إلى جانب المتاعب اليومية التي يعانون منها في تنقلاتهم اليومية للبحث عن الماء. تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب كما أضاف ذات المسؤول جاء في وقته المناسب لرفع الغبن عن المواطنين و الحد من معاناتهم اليومية.
المشروع استفادت منه بلدية بوحاتم في إطار المشاريع القطاعية لسنة 2015 حيث رصد له غلاف مالي قدره 3 ملايير سنتيم و أسند إلى مقاولة خاصة لمدة 18 شهر .
و على صعيد آخر و بصدد الحديث عن تموين السكان بمياه الشرب فقد أكد ذات المسؤول أنه تم ربط تنقيب عين الحمراء بالخزان الجديد الذي طاقته 500 متر مكعب، و هو المشروع الذي استفادت به المنطقة سنة 2014 و الذي سيدخل الخدمة عند تزويده بالطاقة الكهربائية مع ربط كذلك 300 مسكن بقنوات التزويد بمياه الشرب و هي العملية التي استحسنها السكان بعد أن عانوا الكثير في مجال التزود بالمياه و خاصة في فصل الصيف.
ص- بوضياف

الرجوع إلى الأعلى