فتحت فرقة حماية الطفولة و الأحداث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية تحقيقا على إثر علمهم بتعرض شاب يبلغ من العمر 18 سنة إلى حروق على مستوى الوجه و الجسد.
وحسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية، فإن وقائع القضية تعود إلى تعرض الضحية لمحاولة السرقة من قبل شابين أثناء خروجه من قاعة الألعاب الكائنة بحي البلدية و في طريقه للعودة إلى المنزل فوجئ بشاب يدخل يده إلى جيبه.
و أثناء محاولة الضحية الدفاع عن نفسه قام الشاب الثاني برشه بمادة البنزين على مستوى الوجه في حين قام الشاب الأول بإضرام النار في جسده باستعمال ولاعة، و لاذا بالفرار أين تدخل بعض المارة و أخمدوا النار التي كادت أن تأكل جسده، و نقلوه إلى قسم الاستعجالات الطبية، أين تلقى العلاج اللازم و استفاد من شهادة طبية تثبت عجزه لمدة 30 يوما من طرف الطبيب الشرعي.
وعلى الفور قامت قوات الشرطة بعمليات البحث و التحري بناء على مواصفات أدلى بها الضحية لقوات الشرطة العاملين بالفرقة، حيث تم توقيف القاصرين البالغين من العمر 12 و 14 سنة يقيمان بحي الزاوية.
و تم عرضهما على الضحية الذي تعرف عليهما من الوهلة الأولى أثناء التحقيق، واعترف المشتبه بهما بالجرم المنسوب إليهما، بعد سلبهما الضحية مبلغ مالي قدره 50 دج و هو كل ما، يملكه و لم يكتفيا بذلك، بل حاولا قتله عمدا باستعمال مادة البنزين، و عليه و بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تم تقديم القاصرين أمام العدالة بتهمة محاولة القتل العمدي بالحرق بالنار باستعمال مادة البنزين.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى