أثار قرار تحويل موقع المحطة الرئيسية للنقل الحضري والشبه الحضري الكائن بحي تيفاست بوسط مدينة تبسة، إلى المكان الجديد الواقع خلف ملعب بسطانجي بأعالي عاصمة الولاية، حالة من التذمر والاستياء في أوساط المئات من سكان أحياء المدينة  خاصة سكان الضواحي، وكذا عمال مؤسسة النقل الحضري ذاتها الذين هددوا بالدخول في حركة احتجاجية لكون الموقع ــ حسبهم ــ يعد بمثابة اغتيال للمؤسسة، التي تغطي كل أحياء مدينة تبسة و 3  بلديات مجاورة هي الحمامات، بوالحاف الدير و بكارية، وكذا عمال مؤسسات نفطال ومصنع الاسمنت.
وهدد عمال المؤسسة بالتوقف عن العمل وشل حركة النقل، باعتبار أن الموقع الجديد لا يتناسب مع التغطية الشاملة للنقل لأحياء مدينة تبسة و بلدياتها القريبة، خاصة وأن المسافة من وسط المدينة إلى ذات الموقع تفوق 2 كلم، وهو ما يعني حسبهم تهديد مستقبل للمؤسسة العمومية.
وفي ذات السياق لم يخف المواطنون تذمرهم الشديد من بعد الموقع عنهم، و لا يلبي التغطية الفعلية لحركة تنقل المواطنين ، متسائلين عن كيفية  التنقل لمسافة 2 كلم نحو أعالي المدينة، لامتطاء حافلة والعودة مجددا إلى وسط المدينة، ثم التوجه إلى أحياء أخرى.
 و بين تذمر وغضب العمال وسكان الضواحي استغل بعض الشباب الوضع وقاموا بتحويل موقع المحطة القديم الذي تحول إلى طريق أنجز مؤخرا إلى موقف للسيارات.
ع.ن

الرجوع إلى الأعلى