المؤبــد  لقاتل زوجته الــذي دنـــس المصحـــف لأنــــه لم يحصــل على سكـــن

أدانت مساء أمس محكمة الجنايات بباتنة المتهم (ز.م) 38 سنة بالسجن المؤبد عن تهمة جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار في حق زوجته أم أولاده الثلاثة، بالإضافة لجنحة التخريب العمدي وإتلاف وتدنيس المصحف الشريف.
وقائع جريمة القتل تعود إلى منتصف شهر أفريل من سنة 2013 حيث قام المتهم في قضية الحال (ز.م ) 37 سنة على قتل زوجته (ح.ح) في الثلاثينيات من العمر طعنا بواسطة خنجر موجها لها عدة طعنات في مواضع متفرقة من جسمها، إثر خلاف نشب بينهما داخل المسكن الذي يستأجران طابقه الأرضي في حي كشيدة، وكان المتهم آنذاك و فور ارتكابه لجريمة قتل في حق أم أطفاله الثلاثة أكبرهم ابنته التي لا يتجاوز سنها ست سنوات وأصغرهم لا يتجاوز العام، قد سلم نفسه لمصالح الأمن الحضري الثامن بحي كشيدة مقرا باقترافه لجريمة القتل.
المتهم وأثناء المحاكمة أرجع اقترافه الجريمة إلى شكوك راودته حول خيانة زوجته له، في حين كان قد صرح عبر مراحل التحقيق بأن سبب اقترافه الجريمة هو نشوب شجار مع زوجته بسبب ما نقله له جاره صاحب المسكن الذي يقطن بالطابق الأول نقلا على لسان صهره والد زوجته، الذي أخبره بأنه سيء الأخلاق.
 و أضاف المتهم بأن صهره ادعى نقلا عن جاره بأنه قام بحرق المصحف الشريف والتبول عليه لعدم استفادته من سكن اجتماعي، وأضاف المتهم بأنه كلف زوجته للاستفسار مع والدها عن صحة ما بلغه، وأكد بأن زوجته ظلت تتهرب منه فوقعت مناوشات بينهما وقد تدخل حينها ابن عمها دون أن يعلم من أخطره بذلك، و من فتح له الباب لدخول المسكن وهو ما عزز شكوكه.
 المتهم صرح أيضا بأن زوجته استفزته عندما سألها عن المدة التي ستقضيها في بيت أهلها بعد أن حضر شقيقها وابن عمها لاصطحابها، وقد  طلب منها المغادرة على أن يأتي بها هو لكنه قام بقتلها موجها لها عدة طعنات خنجر.
 ولم تكلل عمليتان جراحيتان أجريتا لها بالنجاح لتلفظ أنفاسها الأخيرة متأثرة بالطعنات العميقة التي تلقتها، وكان المتهم قد صرح بأنه كان في حالة غضب وكان ينوي ذبح زوجته لولا تدخل صاحب المسكن الذي يستأجر منه المسكن، و الذي يقيم في الطابق العلوي، نافيا حرقه وتبوله على المصحف الشريف.
والد الضحية قال بأن ابنته الضحية كانت علاقتها سيئة مع زوجها، مؤكدا بأن المتهم كان يضرب ابنته وأضاف بأنها وقبل تعرضها للقتل على يد زوجها بحوالي أسبوع، أعلمته بأن زوجها وكرد فعل منه على عدم استفادته من سكن اجتماعي بعد نشر قوائم المستفيدين قام بحرق المصحف الشريف، وأطفأ النار بالتبول على المصحف وهي التصريحات نفسها التي أدلت بها والدة الضحية.               
يـاسين/ع    

الرجوع إلى الأعلى