احتج نهاية الأسبوع ، عشرات التلاميذ المتمدرسين بثانوية الشهيد "شويمت عبد القادر" ببلدية الجزار في ولاية باتنة، حيث قاموا بغلق المؤسسة التربوية رافضين الدخول والالتحاق بالأقسام رافعين مجموعة من الانشغالات، أبرزها نقص حافلات النقل المدرسي، حيث عبر التلاميذ عن غضبهم جراء المعاناة التي يعيشونها للالتحاق بالثانوية خاصة القاطنين بالمشاتي المحيطة بالبلدية.
و حسبما أكدته مصادر موثوقة فإن التلاميذ المحتجين يسكنون في مشاتي المعذر، المعاشات أولاد لوصيف وأولاد لمبارك، وهي مشاتي تبعد عن مقر البلدية بمسافات متفاوتة تصل إلى حدود 10 كم، حيث يجد التلاميذ صعوبات كبيرة في التنقل نحو المؤسسات التربوية التي يتمدرسون فيها سواء في الطور المتوسط أو الثانوي.
 وتزداد هذه الصعوبات خلال فصل الشتاء نظرا لقساوة الظروف المناخية مما يؤدي إلى بقاء عدد معتبر من التلاميذ في منازلهم ، كما أن احتجاج التلاميذ كان نتيجة للزيادات التي فرضها بعض الناقلين الخواص في تسعيرة النقل خلال الأيام القليلة الماضية حيث اعتبروها مجحفة بحقهم و زادت من المصاريف التي أثقلت كاهل أوليائهم. و في هذا السياق يناشد الأولياء تدخل مصالح البلدية لإيجاد حلول تضمن إنهاء معاناة أبنائهم وذلك من خلال إضافة حافلات أخرى للمتوفرة حاليا من أجل ضمان تنقل جميع التلاميذ نحو مدارسهم. من جهتها مصالح الأمن والسلطات المحلية تدخلت لتهدئة الوضع والسيطرة على غضب التلاميذ المحتجين، حيث جرى حوار بين مختلف الأطراف من أجل إيجاد الحلول اللازمة للقضاء على أزمة النقل المدرسي، التي يعاني منها تلاميذ المشاتي المحيطة ببلدية
 الجزار.                              ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى