دخل أمس حوالي 100 عامل بالشركة التركية المكلفة بإنجاز مشروع سد بوخروفة ببلدية بوثلجة بولاية الطارف، في إضراب احتجاجا على الاقتطاع من رواتبهم الشهرية  بسبب الغيابات و العطل المرضية  دفعة واحدة .
 حيث طالبوا برحيل مسؤولة مصلحة الموظفين التي يتهمونها بالتعسف ،و قد فتح حوار مع المحتجين  للعدول عن موقفهم والعودة  إلى الورشات مع  تقديم وعود برفع انشغالاتهم لمسؤولي الشركة.
 كما قام مستفيدون من السكن الريفي بقرية سيدي قاسي  ببلدية ابن مهيدي، بغلق مقر الدائرة تنديدا بما يقولون عنه تماطل المسؤولين في التكفل بمشكلتهم وذلك بتخصيص قطع أرضية لهم للانطلاق في إنجاز السكنات.
و طالب المحتجون بتدخل المسؤولين للنظر في مشكلتهم العالقة، وهذا  بعد أن  سلمت لهم البلدية قرارات الاستفادة من البناء الريفي  «دون ترسيم الإستفادات» لمباشرة الأشغال. و قد تلقى المعنيون وعودا بالتكفل بحل المشكلة في القريب العاجل.
كما تجمع العديد من المواطنين من بلدية الشط أمام مقر الولاية إحتجاجا على عدم مباشرة لجان التحقيق في عملها الميداني للوقوف على وضعية طالبي السكن الاجتماعي، تحسبا للإفراج عن الحصص السكنية التي شارفت الأشغال بها على الانتهاء، خاصة تلك التي قاربت بها نسبة الأشغال 70بالمائة،  حيث من المزمع تسليم قرارات الاستفادة لأصحابها طبقا لتعليمات الحكومة. المحتجون تم استقبالهم من قبل المسؤولين  الذين طمأنوهم بأن لجان التحقيق ستشرع في عملها عن قريب.
ق/باديس                                             

الرجوع إلى الأعلى