يطالب سكان قرية غاصرو ببلدية تيلاطو جنوب غربي ولاية باتنة، بربطهم بقناة سد كدية لمدور التي تزود سكان بريكة بالماء الشروب، لتخليصهم من أزمة دفعتهم للاحتجاج المتكرر. سكان غاصرو يشتكون من أزمة الماء منذ أشهر عديدة وهي الأزمة التي طالت بسبب عدم جدوى حفر آبار بالمنطقة، حيث كشفت عمليات الحفر عن عدم  وجود المياه الباطنية، في وقت يلجأ السكان إلى البحث عن قطرة الماء بواسطة الصهاريج التي أثقلت كاهلهم بالمصاريف، كما يقولون.
 ويؤكد سكان من القرية في اتصال بالنصر أن صهاريج البلدية لا تكفي لسد احتياجاتهم، واعتبروا أن الحل يكمن في ربطهم من قناة سد كدية لمدور بتيمقاد المتجهة لبريكة والتي تمر بإقليم القرية.
مدير قطاع الموارد المائية والري ، أوضح بأن مصالحه على اطلاع بانشغال سكان قرية غاصرو مؤكدا بأن المنطقة  تم إدراجها ضمن برنامج خاص بالنقاط السوداء من التجمعات السكانية التي تعاني أزمة ماء عبر ولاية باتنة، وأقر ذات المسؤول باصطدام مصالحه بعدم وجود مياه باطنية أثناء أشغال حفر بئرين ارتوازيين. مدير الموارد المائية أشار لاستفادة قرية غاصرو من مشروع ضمن برنامج التنمية على عاتق البلدية لتوصيل المياه من بئر ارتوازي بمنطقة لغزارة ، في انتظار انطلاق أشغال الحفر مجددا لإنجاز بئر جديد بعد اختيار موقع آخر للحفر. و أشار ذات المسؤول بخصوص مطلب ربط سكان قرية غاصرو من قناة سد كدية لمدور المتجهة لبريكة، بأن مصالحه قامت بمراسلة الوزارة حول إمكانية إنجاز مشروع لربط القرية بقناة مياه السد.             
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى