الفيضانات تغمر أكواخا وتشل الحركة  ببعض الأحياء
اجتاحت فيضانات عارمة العديد من الأحياء السكنية بمدينة سكيكدة خلال 24 ساعة الماضية، تسببت في غمر كوخين قصديريين بحي حسين لوزاط قرب المقبرة المسيحية، ما تطلب تدخل الحماية المدنية لنجدة أفراد العائلتين وامتصاص المياه. كما أدت السيول إلى محاصرة عشرات العائلات بالأحياء الحضرية كما هو الحال بحي صالح بوالكروة قرب مشروع حظيرة السيارات، حيث وجد المواطنون صعوبة كبيرة في الحركة، بالإضافة إلى تشكل برك من المياه قرب ابتدائية المقاوم سي زغدود و في بعض الساحات العمومية. وعاش سكان المدينة القديمة ليلة بيضاء جراء السيول التي اجتاحت المنازل و جعلتهم يعيشون حالة هلع، خوفا من الانهيارات التي قد تتعرض لها بناياتهم القديمة، فيما لا حظنا بأن الحركة كانت عادية في الأحياء السكنية التي كانت عرضة للفيضانات في الأعوام الأخيرة على غرار الإخوة ساكر، ومرج الذيبو حيي 700 و 500 مسكن.
و قد تم تحاشي حدوث فيضانات في تلك الأحياء التي كانت تغمرها المياه كلما تساقطت الأمطار بفضل المشاريع و الإجراءات التي اتخذتها  السلطات المحلية لحماية مدينة سكيكدةمن الفيضانات.
كما شهدت مدينة تمالوس فيضانات أمس تسببت في عزل سكان بعض الأحياء، لكنها لم تكن بالحدة التي شهدتها المدينة الموسم الفارط، حسب مصالح الحماية المدنية، حيث سرعان ما عادت الحركة إلى طبيعتها، بعدما تم امتصاص المياه من الأحياء المتضررة.
وبقريتي السعيد بوصبع والتوميات ببلدية الحروش وجد السكان صعوبة كبيرة في الخروج من المنازل بسبب المياه التي تجمعت في الطرقات والساحات العمومية، حيث تحولت الأحياء السكنية إلى كتل من الأوحال و غمرها الطمي، بسبب انسداد قنوات صرف مياه الأمطار، و كذا عمليات الحفر والأشغال الناتجة عن تأخر مشروع ربط المنطقة بالغاز، بحسب تصريحات السكان.             

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى