يطالب المستفيدون من 240 مسكنا اجتماعيا ببلدية حمام السخنة بمفاتيح سكناتهم التي استفادوا منها منذ جوان 2014، و بالإسراع في ربط شققهم بمختلف الشبكات، حتى يتسنى لهم شغلها في ظروف طبيعية. رئيس دائرة حمام السخنة محمد طالبي ذكر أن السكنات تتوزع على ثلاثة مواقع من المدينة، و تجري حاليا أشغال ربطها بمختلف الشبكات، بالتعاون مع بقية الشركاء كمديرية البناء والتعمير والجزائرية للمياه وشركة توزيع الكهرباء.
و قال رئيس الدائرة أن المستفيدين سيحصلون على مفاتيح مساكنهم  فور الانتهاء من ربطها بكل الضروريات، و إتمام تعبيد الطرقات حسب كل موقع، وقد تم فعلا حسب ذات المسؤول توزيع المفاتيح على المستفيدين في الموقع الأول بحصة 50 مسكنا،عند انتهاء الأشغال، فيما سيتم توزيع مفاتيح  الشقق في الموقعين الباقيين بعد أيام.
علي عيواج

طلبة يشتكون غياب الماء في ثلاث إقامات
يشتكي طلبة ثلاث إقامات جامعية بالهضاب 01 و 03 و 05 بسطيف، من ظروف الإقامة التي وصفوها بالمزرية، مشيرين إلى غياب المياه عن الحنفيات لعدة أيام، سواء منها  المياه الصالحة للشرب أو تلك المخصصة للمرشات، وكذا تردي وجبات الإطعام في كل الوجبات، مما جعلهم يلجأون إلى محلات الأكل السريع لتناول وجباتهم.
وكشف أمس رئيس فرع الإتحاد العام الطلابي الحر لولاية سطيف، بأن التنظيم تقدم باسم الطلبة بمراسلة لمديرية الخدمات الجامعية بالهضاب، كشف فيها عن العديد من التجاوزات، وطالب بتحسين ظروف الإقامة، مؤكدا بأن بعض الإقامات الجامعية تعرف حالة من التسيب الإداري، مضيفا بأنه يحمّل المسؤولية عن ذلك للمديرية.
 وقد حاولنا الاتصال بمديرية الخدمات الجامعية بالهضاب، لكن تعذر علينا ذلك
رمزي تيوري

74 حالة تسمم غذائي في 3 أشهر
سجلت مديرية الصحة والسكان لولاية سطيف، 74 حالة تسمم غذائي خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، أغلبها وقعت في مناسبات اجتماعية مثل الأعراس والمآتم والولائم.
و أوضح رئيس مصلحة الأوبئة بذات المديرية، بأنه من جملة هذه الحصيلة، تم تسجيل 15 إصابة فعلية، تطلبت حالة الضحايا فيها تلقي الإسعافات الضرورية بالمستشفى والمؤسسات الصحية.
وأضاف بأن أغلب المصابين، تعرضوا للتسمم بعد تناول أغذية غير مطابقة لمعايير الصحة والسلامة، خاصة أن البعض لا يحترم سلسلة التبريد أو يقدم أغذية مر عليها يوم أو يومين دون توفير شروط حفظها، خاصة فيما يتعلق باللحوم والألبان والمواد الغذائية الاستهلاكية سريعة التلف.
جدير بالذكر أن ذات المصالح تسجل من 200 إلى 300 حالة سنويا، و قد أحصت الجهات نفسها وقوع 244 إصابة بمختلف التسممات الغذائية خلال السنة الفارطة.        رمزي تيوري

 

الرجوع إلى الأعلى