الأمن يوقف 10 "حراقة" آخرين بشاطئ سيدي سالم
أوقفت عناصر فرقة البحث والتحري بأن ولاية عنابة، صبيحة أمس الثلاثاء، 10 حراقة بسيدي سالم، كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، فروا من مطاردة وحدات حراس السواحل، التي تفطنت إلى قيامهم بمحاولة الهجرة غير الشرعية باتجاه جزيرة سردينيا الإيطالية. وحسب قائد المجموعة الإقليمية لحرس السواحل بعنابة في اتصال بالنصر، قامت وحدات البحرية بإبلاغ مصالح الشرطة بفرار فوج الحراقة إلى الشاطئ، حيث تولت مصالح فرقة البحث والتحري عملية التوقيف، بناءً على ورود معلومات إليها حول محاولة بارون المخدرات الفار، الهروب إلى ايطاليا عن طريق البحر، مستغلا استقرار أحوال الطقس استنادا لمصادر أخرى.
وأضاف قائد المجموعة بأن وحدات البحرية أحبطت، فجر أول أمس محاولة للهجرة غير الشرعية، لمجموعة من الشبان، في رحلة على متن قارب تقليدي الصنع متكون من 10 «حراقة»، كانوا متجهين نحو جزيرة سردينيا الايطالية.
و بينت التحريات الأولية بأن هذا الفوج من «الحراقة» انطلق في مغامرته من شاطئ سيبوس، في حدود الساعة منتصف الليل، وهم على متن قارب صيد طوله 7 أمتار مزود بمحرك ميكانيكي قوته 40 حصانا بخاريا. و استنادا إلى نفس المصدر، تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة الابتدائية، حيث صدر في حقهم دفع غرامات مالية قدرت بـ  20 ألف دينار جزائري، عن تهمة محاولة الهجرة غير الشرعية.                                

حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى