تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة الشريعة من توقيف 4 أشخاص على خلفية تعرض الحساب البريدي لأحد العسكريين، لعملية سحب دون إذن من المعني. واستنادا لخلية الإعلام والعلاقات العامة بأمن ولاية تبسة فإن من بين الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و47 سنة يوجد قابض بريدي وعون شباك وموظف آخر.
 و تحركت قوات الشرطة بأمن دائرة الشريعة لمعالجة هذه القضية بعد تقدم الضحية العسكري بشكوى مفادها سحب مبلغ 15 مليون سنتيم من حسابه البريدي دون علمه، حيث باشرت المصالح ذاتها تحقيقاتها واستمعت إلى 4 أشخاص، كما تبين للمحققين أن المبلغ تم سحبه على 3 دفعات ومن مكاتب بريدية مختلفة.
 حيث تم سحب مبلغ 5 آلاف دينار من المركز البريدي بوسط المدينة، فيما سحب مبلغ 35400 دينار جزائري من المركز البريدي – النمامشة- و تم سحب المبلغ المتبقي من المكتب البريدي بالمزرعة. وفق بلاغ الشرطة.
 وأسفرت الجهود عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي البالغ من العمر 37 سنة، الذي بحسب المصادر ذاتها يكون قد قام بسحب المبالغ المالية، كما امتد التحقيق مع 3 أشخاص آخرين لشبهة تورطهم في القضية، من بينهم قابض بريد، وعون شباك بريدي، وموظف آخر.  وبعد الانتهاء من التحقيقات قدمت أطراف القضية للعدالة بتهم مختلفة بينها السرقة و التزوير في شيك مصرفي و استعماله والمشاركة في تزوير شيك مصرفي واستعماله، وانتحال اسم الغير وإساءة استغلال الوظيفة على نحو فيه خرق للقوانين والتنظيمات لغرض الحصول على منافع غير مستحقة للغير.
ج.ساكر

الرجوع إلى الأعلى