نجحت أول أمس شرطة تبسة في إماطة اللثام عن عصابة مكونة من 3 أشخاص تخصص أفرادها في الاستيلاء على العقار العمومي و نهبه وبيعه للآخرين بواسطة عقود عرفية.
و استنادا لخلية الإعلام و الاتصال بمصالح أمن تبسة فإن هذه العملية النوعية قد مكنت مصالحها من الوقوف على حقيقة الاستيلاء على العقار بمدينة تبسة، إذ توصلت مصالحها التي فتحت تحقيقا في القضية إلى إلقاء القبض على 3 أشخاص كانوا قد استولوا على ما يقارب 47 ألف متر مربع من العقار بمنطقة الميزاب ببلدية تبسة.
و حسب المصدر ذاته فقد قام المعنيون بوضع يدهم على تلك العقارات وباعوها لأشخاص آخرين بعقود عرفية مزورة حررت بمقر كاتب عمومي دون مراعاة للتنظيم المعمول به في عملية التعدي على الملكية العقارية.
و في سياق التحقيقات التي قامت بها مصالح الأمن فإنه تم تحديد 11 شخصا من الذين اشتروا تلك العقارات المنهوبة، و ذكر غالبيتهم أنه تم التحايل عليهم وإغرائهم أثناء شراء تلك العقارات ذات المساحات المختلفة.
وبعد استكمال التحقيق تم رفع ملف القضية إلى الجهات القضائية للفصل فيه، و أفادت خلية أمن الولاية أنه ستتم متابعة الأشخاص الثلاث الموقوفين بتهم مختلفة منها تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جرائم تزوير محررات عرفية وتقليد أختام سلطة عمومية، فضلا عن تهمتي النصب والاحتيال والمشاركة وكذا التعدي على الملكية العقارية و بيع قطع أرضية من تجزئة غير مرخصة.            

لجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى