أعلن والي جيجل عن الانطلاق في تهيئة و دراسة منطقة التوسع السياحي وادي زهور خلال زيارته للمنطقة أول أمس، حيث تراهن السلطات على جعل المنطقة واحدة من أهم المناطق السياحية على مستوى الساحل الجزائري، إن تم استغلالها عبر إقامة مشاريع استثمارية بإنجاز مرافق عالية الجودة قادرة على جذب السياح.
و جاءت تهيئة منطقة وادي زهور التي تعد أكبر مناطق التوسع السياحي على طول الساحل الجيجلي الممتد على مسافة 120 كلم، لكونها تتميز بمناظر سياحية جذابة، على اعتبار أن شاطىء وادي زهور الممتد على مسافة 8 كلم، زيادة عن تضاريسه في شكل قوس، محاط بالغابات و بمناظر طبيعية خلابة تجمع اخضرار الجبال و زرقة مياه البحر و الشواطىء ذات الرمال الناعمة، يسمح بتطوير واعد و بترقية السياحة الجبلية.  
و حسب البطاقة التقنية لمشروع تهيئة منطقة التوسع السياحي بوادي الزهور التي تمتد على مساحة 1327 متر مربع،  فهي تتوفر على خصائص وإمكانيات هائلة من جمالية الطبيعة وهدوئها ونقاء هوائها، فضلا عن وجود نهر تصب مياهه العذبة في البحر، كما تتوفر على مؤهلات و خصائص طبيعية مميزة.
و أكد المسؤولون خلال الزيارة التي قام بها والي جيجل للمنطقة، أنها تساعد على إقامة مرافق خدماتية، بشكل غير مسبوق، كما يمكن استغلال حقول مجاورة تنتج مختلف المحاصيل الزراعية على مدار السنة، في تقديم خدمات الإطعام بمواد طبيعية خالية من الأمراض و التلوث، لكونها مسقية بمياه الوادي، الذي يقطع الحقول و المساحات الفلاحية من أعالي الجبال حتى شاطىء البحر.
بالإضافة إلى الإيجابيات الطبيعية و المؤهلات السياحية لمنطقة وادي الزهور، فإن وقوعها على الحدود بين بلديتي الميلية بجيجل و القل بولاية سكيكدة يزيدها أهمية، حسب المشرفين على عملية إعداد الدراسة الخاصة بمشروع منطقة التوسع السياحي الجديدة.
و تتوقع السلطات المحلية لولاية جيجل عند تجسيد هذا المشروع أن تصبح هذه المنطقة الوجهة السياحية المفضلة، التي تقصدها العائلات بحثا عن الوسائل و الظروف التي تجعلها تقضي العطلة في فضاء عائلي مناسب.                           

ع.قليل

تشغيـل مركـز نقـل الغـاز المنـزلـي ببلديـة أولاد يحـي خدروش
  تم أمس وضع حيز الخدمة مركز نقل الغاز المنزلي ببلدية أولاد يحي خدروش بشبكة توزيع على مسافة 29,8 كلم، و سيتم من خلال المركز إنجاز 904 عمليات ربط لفائدة 1800 سكنا بشبكة توزيع الغاز، أي ما يعادل 12 ألف مواطن يقيمون في مناطق ريفية، حسب مصادر مسؤولة بولاية جيجل.
 و كانت تلك العائلات في مناطق جبلية تعتمد على الاحتطاب لإعداد الوجبات و التدفئة، و من شأن ربطها بشبكة توزيع الغاز تخليصها نهائيا من متاعب البحث عن قارورات غاز البوتان، التي كثيرا ما يجد سكان تلك المناطق صعوبة في الحصول عليها.
و في سياق متصل بترقية الخدمات ذات الصلة بتحسين الوضعية الاجتماعية لسكان بلدية أولاد يحي خدروش، تجري الأشغال لإنجاز مركزين لتحويل الطاقة الكهربائية، و مشروع يندرج ضمن عملية ربط منطقة شمال- شرق البلدية بالتيار الكهربائي و ذلك على مساحة 15 هكتارا،  و بغلاف مالي يقدر بـ 6 مليارات دينار، و كذا ربط منطقة النشاط الصناعي الجديدة في شوف الاثنين التي تتربع على مساحة 50 هكتارا القابلة للتوسع بإضافة 23 هكتارا آخر،  و ذكرت المصادر أن العملية ستسمح بالاستجابة لطلبات المستثمرين نظرا لقربها من منطقة بلارة الصناعية.
ع.قليل

الرجوع إلى الأعلى