نظم عشرات العمال بشركة المناولة « أمبيا « المتعاقدة مع مركب «فرتيال» للأسمدة الآزوتية احتجاجا زوال أمس، أمام مقر ولاية عنابة، تنديدا بتحايل مسير الشركة عليهم، ورفضه الرفع من أجرتهم التي لا تتعدى 24 ألف دينار جزائري، على اعتبار أن هذا المبلغ زهيد مقابل المخاطر المهنية التي تعترضهم، إلى جانب تسريح عدد من العمال بحجة أن المركب لم يمدد العقد الذي كان يربطهم به.
 بعد برمجته جلب آلات متطورة للوحدة يستغني بموجبها على العمال الذين كانوا يقومون بتعبئة الأسمدة في الأكياس .العمال القاطنون بحي سيدي سالم القريب من مركب «فرتيال»، استنكروا في معرض حديثهم للنصر الممارسات غير المهنية والأخلاقية التي ارتكبت في حقهم من قبل مسير شركة المناولة، الذي تهجم عليهم وشتمهم بمقر الشركة لدى مطالبتهم بالزيادة في الأجور، مهددا إياهم بالتخلي عنهم وانتداب عمال جدد.
المحتجون طالبوا الأمين العام للولاية، بالتدخل العاجل للرجوع إلى مناصب عملهم، والضغط عليه للرفع من أجورهم المتدنية بالمقارنة مع العمل الذي يقومون به، وكذا وضع حد للخروقات غير القانونية التي تقوم بها الشركة في حقهم، خاصة وأنهم أرباب عائلات يعملون مند سنوات بالمركب. كما حاولنا الاتصال بمسير الشركة لمعرفة رأيه في الموضوع لكن دون جدوى.                          
ح.دريدح

الرجوع إلى الأعلى