نظمت مجموعة من عمال شركة الرزم المعدنية ببلدية عزابة بولاية سكيكدة أول أمس، وقفة احتجاجية داخل مقر المؤسسة للمطالبة بتنصيب فرع نقابي جديد.
وأعرب العمال في اتصالهم بالنصر عن استياءهم الشديد إزاء ما وصفوه الفراغ النقابي الذي تعيشه الشركة من مدة طويلة بعد انتهاء عهدة المكتب الفارط الذي ظل يسير عن طريق التزكية، منددين بمواصلة هذا الأخير نشاطه واتهامهم لأطراف بمحاولة السيطرة على نقابة العمال بتعيين أشخاص معينين تتوافق مع مصالحهم، مؤكدين بأن احتجاجهم كان بدافع خوفهم على مستقبل الشركة التي تتطلع مثلما قالوا إلى تحقيق التطور والاقلاع الاقتصادي.  و يطالبون من الاتحاد المحلي للعمال الجزائريين التدخل لانتخاب فرع نقابي يستجيب لتطلعات عمال الشركة.
أمين الإتحاد المحلي اعتبر بأن انشغال عمال الشركة لم يكن في محله على اعتبار أن تعيين الفرع النقابي للشركة من صلاحية الاتحاد المحلي وليس العمال، مشيرا إلى أنه بصدد دراسة الطعون الذي وصلت الإتحاد المحلي من طرف العمال.
ولم يتبق حسب المسؤول النقابي سوى إتمام الإجراءات القانونية لتعيين فرع نقابي جديد يحفظ حقوق عمال الشركة وفق توجيهات و تعليمات القيادة المركزية.
وقد قام ممثل عن مفتشية العمل بزيارة الشركة واستمع الى انشغالات العمال وقدم لهم النصائح والخطوات القانونية التي يجب أن يتبعوها في مثل هذه الحالات.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى