تمكنت أمس، مصالح الدرك بالطارف، من الإطاحة بشبكة جهوية مختصة في سرقة وتهريب المواشي نحو تونس تتكون من  3 أشخاص، في حين تم  خلال العملية إسترجاع 77 رأسا من الماشية، كانت في طريقها للتهريب نحو تونس.
وذكرت مصادرنا، أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية التي زرعت الرعب والذعر في أوساط الموالين، خاصة العزل منهم بعدة مناطق بولايات الشرق كقالمة، الطارف، تبسة، سوق أهراس وغيرها، جاء بفضل التحريات الدقيقة التي باشرتها المصالح  المعنية بخصوص تزايد نشاط السطو على أرزاق الموالين والمربين من المراعي والإسطبلات تحت التهديد بالقوة و بإستعمال الأسلحة البيضاء والهروات و حتى بنادق الصيد.
و ذكرت مصالح الدرك أن عناصر الشبكة الموقوفين قد يكونون وراء  تنفيذ 9 عمليات سطو على المواشي في ظرف وجيز، و هي العمليات التي استهدفت إسطبلات المربين خصوصا بالمناطق الجبلية النائية والحدودية، و التي تم خلالها الاستيلاء على أزيد من 200 رأس من الماشية، قبل أن تنجح مصالح الدرك  في وضع حد لنشاط المجموعة،  بعد ترصد تحركاتها، في كمين محكم  نصب لها بمنطقة سليانة ببلدية بوحجار الحدودية، عند  محاولتها تهريب قطيع من الماشية يتألف من 77 رأسا من الأغنام تم سرقتها ببلدية المشروحة بولاية سوق أهراس. و أفادت قيادة الدرك أنه  تم خلال العملية حجز هراوات و أسلحة بيضاء وأقنعة، وقد جرى استدعاء الضحية الذي تعرف على قطيعه قبل استلامه.
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى