قطع الكهرباء و الغاز على أكثر  من 6600 زبون بالتلاغمة
  شرعت أمس السبت مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز بميلة في عملية قطع الكهرباء و الغاز عن 6657 زبونا من الذين لم يسددوا المستحقات و قد جندت لهذه العملية كل وحداتها المتواجدة على مستوى الولاية بمعدل 47 فرقة. و بحسب المكلف بالإعلام بمديرية التوزيع للكهرباء و الغاز بميلة فان العملية استهدفت الزبائن الذين لم يسددوا مستحقاتهم لفاتورتين أو أكثر. و مع بدء عملية القطع شهدت وحدة مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز إقبالا كبيرا من المستهلكين، الذين شكلوا طوابير طويلة جدا بغرض تسديد مستحقاتهم في اللحظات الأخيرة، و هو ما يعني أن البعض قد تعمد فعلا عدم تسديد مستحقات الكهرباء و الغاز .  و ذكر ذات المسؤول أنه قبل اتخاذ قرار القطع، قامت المؤسسة بعملية إعلامية و تحسيسية موجهة إلى جميع المستهلكين و ذلك من خلال نشر بيانات على شكل معلقات، داخل كل مراكز البلديات، إلى جانب ذلك قامت بتوجيه اعذارين لكل زبون تحثهم على ضرورة الإسراع في تسديد مستحقاتهم قبل الشروع في عملية قطع التيار الكهربائي عنهم و وقف إمدادهم بالغاز.
 و أوضح المكلف بالإعلام على مستوى المؤسسة أن مستحقات سونالغاز من زبائنها ببلدية التلاغمة وحدها تقدر أكثر من 10 ملايير سنتيم و هو ما يدل على أن أغلب المستهلكين يعزفون عن تسديد فواتيرهم.
و بالمقابل من ذلك اشتكى البعض من الزبائن من عدم قدرتهم على تسديد مستحقات استهلاك الكهرباء و الغاز بسبب كونهم في بطالة و ليست لهم مداخيل شهرية لتسديد الفواتير،  مطالبين السلطات المحلية بالتدخل لحمايتهم و عدم قطع الكهرباء و الغاز عن عائلاتهم إلى حين . نائب المدير المكلف بالتوزيع لدى المؤسسة أكد أن العملية من المنتظر أن تدوم لأكثر من 5 أيام  يتم خلالها قطع الكهرباء على أكثر من 6600 زبون باستثناء المؤسسات الحكومية و الإدارات و المساجد.  و أوضح المصدر أن العملية تتواصل على مستوى كامل بلديات ولاية ميلة لتحصيل أكثر من 53 مليار سنتيم، تمثل إجمالي مستحقات المؤسسة لدى زبائنها بالولاية.
و قد تم بالمناسبة إخطار كل المسؤولين على مختلف المستويات بمباشرة العملية  بغرض التدخل في حالة حدوث تجاوزات ضد أعوان المؤسسة أثناء تنفيذهم لعملية القطع.
ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى