مناورة كبرى للحماية المدنية بجبال ماونة بقالمة بمشاركة  4 ولايات شرقية
أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية مناورة تطبيقية كبرى أمس الجمعة بمنطقة عين الصفراء الواقعة وسط جبل ماونة غربي مدينة قالمة، و هذا بمشاركة 4 ولايات هي قالمة، الطارف، عنابة و قسنطينة.  
و قالت الحماية بقالمة في بيان لها بأن إشارة تحرك الفرق قد أعطيت من المديرية العامة على الثانية صباحا و بدأت فرق الطوارئ المشاركة في المناورة بالتحرك نحو جبل ماونة بعد ساعتين من صدور النداء، حيث تم استدعاء و تجميع الأفراد و العتاد في ظرف قياسي.   و أضاف البيان بأن كل الفرق وصلت إلى موقع المناورة في وقت قياسي يعكس مدى جاهزية الحماية المدنية الجزائرية و استعدادها الدائم للتدخل أثناء حدوث الكوارث و الاستجابة للحالات الطارئة في أي منطقة من التراب الوطني.  
و تتكون كل فرقة من 60 عنصرا بجموع 240 عنصرا سيلتقون بموقع عين الصفراء و يخيمون هناك لإجراء تمارين تطبيقية تحت إشراف إطارات قيادية بينهم أطباء و ضباط و ضباط صف و أعوان.  
علما و أن كل فرقة قادمة من الولايات الأربع مجهزة بكل الوسائل من إيواء و إطعام و عتاد و تجهيزات التدخل في مختلف الكوارث و هذا حتى تكون مستقلة و لا تشكل عبئا على بعضها البعض.  
و تعد هذه أكبر مناورة للحماية المدنية بحوض قسنطينة عنابة الطارف و قالمة الذي يضم كثافة سكانية كبيرة و توجد به قواعد صناعية هامة و موانئ و منشآت كلها معرضة لمخاطر كبرى كالزلازل و الفيضانات و الحرائق و الأخطار الصناعية.       
فريد.غ 

الرجوع إلى الأعلى