عم يقتل ابن أخيه بالعلمة و شاب يقتل صهره بعنابة
اهتز حي واد القبة بالواجهة البحرية وسط مدينة عنابة، مساء أول أمس، على وقع جريمة قتل، قبيل موعد إفطار اليوم الأول من شهر رمضان بخمس دقائق، راح ضحيتها الشاب الملقب «زيزو» 30 سنة، اثر تلقيه لطعنة خنجر قاتلة على مستوى القلب من قبل صهره.
واستنادا لمصدر موثوق تحدث للنصر، فإن الجريمة بدأت على اثر  انتقال الجاني من حي لاكلون إلى واد القبة، لملاقاة زوج أخته الضحية للحديث معه حول موضوع عائلي يتعلق بسوء المعاملة التي تتلقاها أخته، وتعرضها في كل مرة للضرب المبرح على يده، وأثناء حديث القاتل و المقتول نشب خلاف وتطورت مجريات اللقاء إلى ملاسنات كلامية وتشابك بالأيدي، قام على إثرها الجاني البالغ من العمر 28 سنة بإخراج سكين و وجه طعنة على مستوى القلب للضحية الذي لقي مصرعه بعين المكان، حيث سقط أرضا وسط بركة من الدماء.
وأضافت مصادرنا بأن مصالح الأمن الحضري السادس تدخلت مباشرة بعد وقوع جريمة القتل، وتمكنت من توقيف الجاني بعين المكان، وحُول للحجز تحت النظر في انتظار تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة بعد انتهاء التحقيق الابتدائي.
 و أفادت مصادرنا أن المتهم اعترف باقترافه الجريمة لدى سماعه من قبل عناصر الضبطية القضائية، مصرحا بأنه لم تكن له نية القتل، و قد حمل السكين وهو في حالة هستيرية من شدة الغضب، و قال أنه لم يشعر بتوجيه الضربة بالسكين للضحية. مؤكدا وقوع الخلاف مع صهره بسبب ضربه المستمر لأخته.
و قد عاش حي واد القبة الراقي المعروف بهدوئه ليلة أول أمس، حالة صدمة واستياء وسط السكان، بعد وقوع جريمة القتل في أول أيام رمضان، حيث لم يسبق و أن عرف الحي واقعة مماثلة في شهر الصيام.  
حسين دريدح    

الرجوع إلى الأعلى