تمكن عناصر كتيبة الدرك بمقرة شرق المسيلة نهاية الأسبوع المنصرم من الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة السيارات تتكون من تسعة أشخاص تنشط عبر بلديات ولايتي المسيلة و باتنة و قد تم خلال العملية  استرجاع شاحنة مسروقة من حي 500 مسكن بوسط المسيلة قبل أيام. عملية توقيف أفراد العصابة تمت بناء على نشرة بحث صادرة عن أمن ولاية المسيلة مفادها سرقة شاحنة من نوع «ايسيزي» من مكان تواجدها بحي 500 مسكن بدون وثائقها الإدارية، و بعد تنشيط الجانب الاستعلاماتي تمكن أفراد فرقة الدرك بعين الخضراء أثناء دورية بالمنطقة من الانتباه لوجود شاحنة  من نفس النوع زرقاء اللون وسيارة من نوع «برتنار» قادمتين من دوار قديشة باتجاه بلدية عين الخضراء، حيث تبين أن مواصفات الشاحنة تنطبق على تلك المسروقة بينما حاول سائقا المركبتين الفرار من خلال تغيير مسارهما عبر مسلك ترابي باتجاه التجمع السكاني أولاد شريك.  و ذكر بيان الدرك أن السائق قفز من الشاحنة وهي في حالة سير محاولا الفرار لتصطدم بجدار مسكن ريفي، أين أصيب بكسور في حين تمكنت السيارة التي كانت تفتح الطريق من الفرار إلى وجهة مجهولة.
الموقوف (د.ن.د) 43 سنة القاطن بعين الخضراء اعترف بسرقة الشاحنة من مدينة المسيلة وكشف عن وجود شركاء له في العملية ضمن شبكة تتكون من تسعة أشخاص يقطن بعضهم بولاية باتنة، حيث تم توقيف 05 منهم فيما لا يزال البقية في حالة فرار. كما حجز أفراد الدرك بحوزة الموقوفين سيارة من نوع فيات وبطاقة تسجيل السيارة، شهادة بيع ونسخة من محضر بيع بالمزاد ولوحتا التسجيل المزيفتان وهاتفين نقالين. و أضاف المصدر أنه لدى تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مقرة قام بتحويل الملف إلى السيد قاضي التحقيق الذي أمر بإيداع ثلاثة منهم الحبس بمؤسسة إعادة التربية، فيما وضع البقية تحت الرقابة القضائية.               

فارس قريشي

بعد إكتشاف مواد فاسدة
فتح تحقيق حـول   محتويــات  قفة رمضــان ببوسعــادة
علم أمس من مصدر مسؤول أن والي المسيلة أمر بفتح تحقيق معمق في فضيحة حجز مواد فاسدة في قفة رمضان ببلدية بوسعادة التي تم اقتناؤها من طرف أحد الممونين من ولاية بومرداس بعد الكشف عن وجود حوالي 10 قناطير من مادة الحمص فاسدة و أصابها التسوس، و كمية من الفواكه المجففة مشكوك في نوعيتها ضمن المواد التي كانت ستوزع على المعوزين خلال الأيام القليلة القادمة ضمن قفة رمضان. و حسب ذات المصدر فان الوالي محمد بوسماحة أعطى تعليمات بمتابعة المسؤولين عن هذه القضية ومتابعتهم قضائيا بعد تحديد المسؤوليات من قبل مصالح الأمن، التي باشرت تحقيقا في الموضوع منذ الخميس الماضي، بعد قيام فرق مراقبة الجودة وقمع الغش بمديرية التجارة لولاية المسيلة بحجز حوالي 9.7 قناطير من مادة الحمص و01 كلغ من حليب لحظة و 43 كلغ من العنب المجفف وكمية من المشمش المجفف الفاسدة  عثر عليها من قبل مصالح البلدية بمركز التوزيع بمدرسة رحموني. واستنادا إلى ذات المصدر فان مصالح الأمن استدعت الممون القاطن بولاية بومرداس للتحقيق معه حول الموضوع بشأن عدم احترامه لدفتر الشروط و التحري حول قيامه بتموين البلدية بهذه المواد الفاسدة، وهو نفس الإجراء الذي اتخذه والي المسيلة في قضية مماثلة شهدتها بلدية خطوطي سد الجير مع بداية شهر رمضان الجاري. و أفاد مصدرنا أن المواد المحجوزة التي ثبت فسادها تم التخلص منها بمركز ردم النفايات عن طريق محضر رسمي من قبل لجنة مختصة.          
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى