حجز 75  كلغ  من المخدرات
تمكنت أمس المصالح المختصة بالطارف، من تفكيك شبكة جهوية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات و المؤثرات العقلية تتكون من أربعة أشخاص في العقد الثاني من العمر. و حجز أكثر  من 75 كيلوغرام من الكيف المعالج  و 5600 قرص مهلوس من أنواع مختلفة.
و ذكرت مصادر أمنية أن عناصر الشبكة كانوا يستعملون وسائل النقل العمومي عند قيامهم بنقل المخدرات تفاديا للوقوع في قبضة المصالح الأمنية، قبل أن تتم الإطاحة بهم بعد تحريات دقيقة.
وذكرت مصدرنا أن أفراد العصابة من ولايات الطارف، عنابة و قالمة تم القبض عليهم إثر تلقي المصالح المختصة لمعلومات  دقيقة مفادها قيام أحد الأشخاص بنقل كمية من المخدرات على متن حافلة قادمة من عنابة باتجاه الطارف، وعليه باشرت المصالح المختصة تحرياتها المكثفة، و قامت بنصب نقطة مراقبة على مستوى الجهة الغربية لمدينة الطارف، و بعد توقيف الحافلة المشبوهة تم القبض  على أحد الأشخاص عثر بحوزته بعد تفتيشه على كمية من المخدرات من نوع كيف معالج على شكل صفائح  تزن 35 كلغ بالإضافة الى 1.5 كلغ من القنب الهندي موجهة للترويج و كذا  مبلغ مالي قدره 51 مليون سنتيم تخص عائدات الترويج.
و خلال التحقيق مع الموقوف؛ تم التعرف على هوية باقي عناصر العصابة و جلهم  من المسبوقين ، تم توقيفهم جميعا بعد تمديد الاختصاص، و مواصلة للتحقيق تم  تفتيش منازل أفراد الشبكة بإذن من النيابة العامة أين تم العثور على كمية من المخدرات مخبأة في أكياس بلاستيكية  قدرت في مجملها بأكثر من 40 كلغ من الكيف المعالج على شكل قطع و صفائح معدة للترويج.
علاوة على ذلك تم حجز 120 علبة تحوي أكثر من 5 آلاف قرص مهلوس من المؤثرات العقلية موجهة للترويج و مبلغ مالي يناهز 20 مليون سنتيم، بالإضافة إلى حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء و سيارة و قارورة غاز مسيل للدموع و أقنعة و وثائق هوية مزورة، كان  يستعملها عناصر العصابة في تنقلاتهم للإفلات من قبضة المصالح الأمنية.الموقوفون أحيلوا على العدالة و صدر أمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت .                             

نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى