جرحى و توقيفات في مواجهات بين عرشين بأولاد رشاش بخنشلة
شهدت مدينة أولاد رشاش (زوي) شرق خنشلة ليلة العيد، في حدود العاشرة ليلا  مواجهات عنيفة بين أفراد عائلتين من عرشين استعملت فيها مختلف أنواع الأسلحة البيضاء من عصي و قضبان حديدية وحجارة.
و بلغت المواجهات حد استعمال السلاح الناري، مما خلف إصابة ما لا يقل عن 5 أشخاص بجروح مختلفة، حسب مصادر مسؤولة أفادت أنه تم توقيف عدة أشخاص من الجهتين من قبل عناصر أمن الدائرة، من بينهم أحد المنتخبين.
المواجهات التي كانت بسبب عمليات البناء الفوضوي طغت عليها النعرة العشائرية  و كادت أن تحدث فتنة كبيرة في البلدية لولا تدخل عناصر الأمن و السيطرة على الأوضاع، و كذا تدخل عقلاء وأعيان المنطقة لإخماد نار الفتنة، و تهدئة أطراف النزاع، الذي كان بسبب ظاهرة البناءات الفوضوية التي غزت المدينة دون أن تتحرك الجهات المسؤولة حسب تقدير بعض الأطراف في المدينة، حيث أصبح المواطنون يتنافسون في اقامة البناءات الفوضوية في أراض هي ملك للدولة و بتورط من أطراف من داخل البلدية حسب ما يؤكده المواطنون الذين طالبوا بفرض سلطة الدولة والقانون لإزالة هذه المظاهر .
مصادرنا ذكرت أيضا أن من بين الموقوفين في هذه المواجهات منتخب في المجلس الشعبي البلدي لاتهامه باستعمال السلاح الناري بندقية صيد، فيما اعتبرت أطراف أخرى أن القضية ملفقة للانتقام منه و من عائلته.
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى