شهدت ولاية  سكيكدة خلال 36 ساعة الماضية نشوب أزيد من 40 حريقا، على مستوى عشرة  بلديات أدت إلى اتلاف مساحات واسعة من الغطاء الغابي، حسب ما علمنا من مصالح الحماية المدنية، التي أفادت أن  أكبر تلك الحرائق وقعت أمس، حيث تم تسجيل 35 حريقا. كما تم إنقاذ 3 أشخاص من الغرق بشواطىء الولاية.
و تدخلت ذات المصالح  بكل من ببلديات حمادي كرومة بالتحديد منطقة وادي أعطى، منزل الأبطال وبيسي بعزابة، وادي ومشتة حلوفة بعين قشرة منطقة لمخاصبة بجندل، وعين نشمة بلدية بن عزوز، عين الحامة بالغدير، عين حلوف امجازالدشيش، وادي ريغة فلفلة، والحروش و تمالوس. من أجل إخماد النيران التي تسببت في اتلاف عشرات الهكتارات من أشجار الزيتون و الأحراش، وأشجار غابية مختلفة. حسب ذات المصادر التي ذكرت أن التدخل السريع لمصالح الحماية المدنية التي سخرت رتلا متحركا لإخماد الحرائق جنب  وقوع خسائر كبيرة في الغطاء الغابي و منع امتداد ألسنة اللهب إلى مساحات أخرى.
 كما سجلت ذات المصالح 27 عملية تدخل من بينها 11 على مستوى الشواطيء، حيث تم إنقاذ ثلاثة أشخاص من غرق حقيقي و إسعاف شخصين، ونقل ستة  أشخاص نحو المراكز الصحية بالشواطىء،  مع إسعاف شخصين بكل من شاطىء تلزة بالقل، الشاطىء الأخضر، بن مهيدي، الجنة، العسكري بسكيكدة وكذا وادي ريغة و القط ببلدية المرسى.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى