الدرك ينهي تحقيقات حول مسؤولين ومنتخبين ببلدية المسيلة في قضايا فساد
 علم أمس من مصدر موثوق أن ملف التحقيق في بلدية المسيلة حول شبهات بمنح مشاريع الجزائر البيضاء و توزيع إعانات للمعوزين، قد تم تسليمه للجهات القضائية المختصة.
 و مس التحقيق عددا من المسؤولين المحليين منهم رئيس البلدية الحالي ونائبه والمكلف بتسيير دائرة المسيلة وكذا مديرة النشاط الاجتماعي السابقة والمراقب المالي الحالي و السابق إلى جانب رئيس جمعية ولائية غير معتمدة، و هم الذين تم التحقيق معهم في الموضوع.
و ذكرت مصادرنا أن التحقيقات التي باشرتها فصيلة الأبحاث التابعة  للدرك الوطني بالمسيلة بأمر من النائب العام لدى مجلس قضاء المسيلة، بدأت على اثر شكوى في 18 مارس العام الماضي، بشأن اتهامات موجهة لمسؤولين ببلدية ودائرة المسيلة بخصوص التلاعب في الإعانات الموجهة للجمعيات الثقافية والرياضية،  و التي استفادت في واحدة منها جمعية ولائية غير معتمدة من إعانات، و كذا منح مشروع الجزائر البيضاء بطريقة مخالفة للقوانين.
و أشارت الشكوى إلى وجود تلاعبات، مكنت البعض من الحصول على مشاريع الجزائر البيضاء بمقابل مادي، و كذا من الإعانات الموجهة لفائدة المعوزين والتي استفاد منها أيضا بعض الميسورين والمقربين من المنتخبين بالمجلس الشعبي البلدي.
واستنادا إلى مصدرنا فان المحققين بحثوا طيلة فترة التحقيقات في العديد من الوثائق المحاسبية وغيرها بأرشيف البلدية وعلى مستوى المراقب المالي واستمعوا لعدد من المشتبه فيهم بالتورط في هذه القضايا،  ومنهم المفتش العام للولاية الذي كان مكلفا خلال تلك الفترة بتسيير شؤون دائرة المسيلة و رئيس بلدية المسيلة الحالي و نائبه،  و رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبلدية و مديرة النشاط الاجتماعي السابقة،  إضافة إلى المكلف بتسيير مشروع الجزائر البيضاء وأمين عام جمعية ولائية غير معتمدة، وكذا المراقب المالي الحالي و السابق الذي أحيل على التقاعد.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى