الشروع في ترحيل المستفيدين من السكن بعنابة  في سبتمبر المقبل
كشف والي عنابة يوسف شرفة أول أمس، أنه سيتم ترحيل المستفيدين من السكن الذين ظهرت أسماؤهم على القوائم خلال شهر سبتمبر المقبل، معلنا أنه  تم توزيع و نشر قوائم خاصة بحوالي 9 آلاف وحدة سكنية منذ شهر نوفمبر الماضي، منها 5660 سكنا خلال العام الجاري من أصل 12 ألف وحدة سكنية اجتماعية ايجارية مسجلة بالولاية.
و أوضح الوالي في لقاء خاص مع إذاعة عنابة المحلية، بأن عمليات إعادة الإسكان والترحيل بمختلف البلديات التي نشرت بها القوائم ستتم خلال شهر سبتمبر المقبل بعد انتهاء اللجان الولائية من دراسة الطعون، ليتسنى للعائلات نقل أبنائها للتمدرس بالمؤسسة التربوية القريبة من مقر سكناهم بالأقطاب العمرانية الجديدة على غرار الكاليتوسة، بوخضرة و بوزعرورة.
و قدم والي عنابة تفاصيل  عن  عمليات إعادة إسكان المستفيدين مشيرا إلى برمجة توزيع 208 وحدات سكنية بسرايدي الشهر المقبل بعد الانتهاء من دراسة الملفات، كما ستعرف نفس الفترة إعادة إسكان 284 عائلة بالشرفة،  و 322 بالتريعات،  و 700 بدائرة البوني،زيادة على 630 سكنا بدائرة الحجار و  822  وحدة ببلدية واد العنب، منها 200 سكن تتوفر على المرافق الضرورية كالمؤسسات التعليمية. كما سيتم توزيع 150 سكنا في خرازة، و 1011 بعين الباردة، و 1220 في بلدية برحال.
وشدد ذات المسؤول بأن ولاية عنابة حققت تطورا ملحوظا في مجال توزيع السكن حيث بلغ عدد السكنات التي تم توزيعها و نشر قوائم المستفيدين منها خلال التسعة أشهر الأخيرة، 8810 وحدات سكنية عبر 12 بلدية.
و قد بقي نشر قوائم السكن الجديدة ببلدية عنابة مؤجلا إلى إشعار آخر، لم يتم التطرق إليه من قبل والي عنابة في حديثه للإذاعة المحلية، باستثناء عمليات الترحيل التي كانت مبرمجة على غرار إسكان المقيمين في البيوت الفوضوية بحيي ريزي عمر و بني المحافر.
وكان الوالي شرفة قد أكد في تصريح سابق، بأن لجان السكن تعكف على دراسة الملفات والتحقيق في أسماء أصحاب الطلبات ميدانيا بالإضافة إلى السجل الوطني للسكن، مما سيؤخر العملية إلى نهاية العام الجاري، لمنع التحايل في دراسة الملفات وتحيينها والتحري على طالبي السكن بشكل دقيق، لضمان الشفافية وتفادي الاحتجاجات بعد الإعلان ونشر القوائم، و منحت الأولوية حاليا لإعادة إسكان العائلات المقيمة بالسكنات الهشة والقصديرية بالتجمعات الفوضوية التي استفاد قاطنوها من السكنات في إطار القضاء على السكن الهش، قبل حلول فصل الشتاء، و هم الذين تم الإعلان عن أسمائهم و قاموا بتسوية جميع الإجراءات الإدارية.                               
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى