الأشغال الإضافية تؤخر تسليم المسرح الجهوي لسكيكدة
أكد مدير الثقافة بولاية سكيكدة، بأن تأخر استلام المسرح الجهوي الذي خضع لعملية ترميم واسعة في الأشهر الفارطة مرده إلى ظهور أشغال اضافية شرع فيها خلال الأيام القليلة الفارطة على مستوى  بعض أجزاء البناية.
 فهذا المرفق المصنف ضمن الآثار القديمة كان من المقرر استلامه في أجل أقصاء 36 شهرا لكن الأشغال الاضافية التي ظهرت أثناء عملية الترميم الأولى جعلت المهلة تتأخر بأربعة أشهر أخرى. وذكر المدير بأن عملية اعادة الاعتبار للمسرج الجهوي ليست بالعملية السهلة كما يتصورها البعض، وانما هي عملية جد معقدة لا يمكن للمقاولة التي تشرف على عملية الترميم تحديد آجال معينة لانتهاء الأشغال، حيث يمكن أن تظهر خلال عملية الترميم عيوب وثغرات لم تكن منتظرة أو ظاهرة في السابق تتطلب اخضاعها للترميم.
من جهة أخرى أوضح محدثنا أن عملية الترميم هذه تتم تحت مراقبة دكتور مختص في علم الاثار ومعتمد من طرف وزارة الثقافة لكون المسرح الجهوي بسكيكدة يعد معلما مصنفا وترتكز على ثلاثة مراحل أولها خاصة بالتهيئة وترميم الجانب العمراني، والثاني مخصصة للتكييف الذي سيكون مركزيا وفق ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة، لتأتي في الأخير مرحلة التجهيز وهي المرحلة الأصعب حسب المدير لكونها تتطلب امكانيات ووسائل حديثة ضخمة. وأشار المدير بأن قاعتين للسينما شرع أيضا في ترميمهما تحسبا لإعادة فتحهما مع برمجة عملية ترميم لقاعات أخرى مستقبلا.                       

كمال واسطة

تنصيب قائد جديد للمجموعة الولائية للدرك
تم أمس، تنصيب المقدم سليم مسعي قائدا جديدا للمجموعة الولائية للدرك الوطني بولاية سكيكدة، خلفا للمقدم الطيب خميسي الذي حول إلى القيادة الجهوية للدرك بولاية ورقلة. وهي العملية التي جرت تحت اشراف العقيد طاهر غالط ضمن حركة التحويلات التي أجرتها القيادة العامة للدرك الوطني. وفي كلمته تعهد المقدم مسعي الذي كان يشغل نفس المنصب بولاية سطيف، بمواصلة الجهود المبذولة من أجل تحقيق نتائج ايجابية في مجال محاربة الجريمة بكافة أشكالها وحماية المواطنين وممتلكاتهم والعمل على التنسيق مع وحدات الجيش الشعبي الوطني للتصدي للجماعات الارهابية.            
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى