دائرة ماوكلان بسطيف تقرر إعادة إسناد مشروع الإنارة العمومية
كشف رئيس دائرة ماوكلان الواقعة بالمنطقة الشمالية لولاية سطيف، عن إعادة إسناد مشروع الإنارة العمومية لبلدية ماوكلان وسط، بكلفة تزيد عن 2 مليار سنتيم، إثر تداول أنباء عن إلغائه وأخرى كشفت عن تسجيل تلاعبات.
و صرح  رئيس الدائرة للنصر أمس بأن مصالحه ترافق مصالح المجلس الشعبي البلدي، لإنجاز مختلف المشاريع من أجل تجسيدها على أرض الواقع، سواء المتعلقة بتحسين الإطار المعيشي للمواطنين أو مشاريع السكنات بمختلف الصيغ.
ذات المصدر أكد بأن تأخر تجسيد المشروع، كان بسبب إجراءات إدارية، تمثلت في تخصيص المبلغ المذكور من طرف مصالح مديرية التعمير والسكن، في إطار المشاريع القطاعية منذ سنتين، لكن العملية تأخرت بسبب كثرة المشاريع واستغراق الإجراءات وقتا أطول، ما جعل التأويلات تتحدث عن إلغاء الصفقة و نسب الأقاويل ذالك إلى وجود تلاعبات في الصفقة وغيرها، و هو ما نفاه المسؤول.
 ذات المصدر أشار بأن الصفقة أعيد إسنادها بسبب تغير الظروف والمعطيات الحالية مقارنة بالسنتين الفارطتين، مؤكدا فتح الأظرفة  تم خلال شهر سبتمبر المنصرم، على أن يكون المشروع قد أسند للمقاول من  أجل الشروع في الإنجاز. و كان  تأخر مشروع الإنارة العمومية بمركز بلدية ماوكلان قد أثار تذمر واستياء المواطنين في وقت سابق،  ورفعوا شكوى لدى مصالح البلدية، قصد إعادة الاعتبار للإنارة العمومية، في ظل تخبط العديد من أحياء البلدية في الظلام الدامس خلال الفترة السابقة، إثر تلف أعمدة الكهرباء ومختلف المصابيح.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى