التماس 03 سنوات حبسا لمير تيمقاد السابق في قضية تزوير
التمس مساء أول أمس، ممثل الحق العام لدى محكمة سريانة الابتدائية بولاية باتنة، عقوبة ثلاث سنوات حبسا نافذا للمير السابق لبلدية تيمقاد (إ م) وموظف آخر بالبلدية (ف.ص)، عن تهمة التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية تتعلق بمحضر لجنة متساوية الأعضاء لمسابقة توظيف.
جلسة المحاكمة دامت أزيد من خمس ساعات حيث استمرت إلى غاية حلول الليل وهي الجلسة التي مثل فيها عدد من الموظفين كشهود إلى جانب المتهمين الاثنين رئيس بلدية تيمقاد السابق و موظف بالبلدية.
 و تعود أطوار القضية إلى سنة 2014 إثر شكوى أحد أعضاء لجنة متساوية الأعضاء بالبلدية تفيد بعدم إمضائه على محضر مسابقة توظيف وهو ما أعقبه فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية التي أحالت بدورها الملف على العدالة.
يذكر أن بلدية تيمقاد خلال العهدة الانتخابية الحالية عاشت على صفيح ساخن وهي تسير حاليا من قبل رئيس الدائرة بتفويض من طرف والي باتنة، الذي قرر تجميد نشاط المجلس المنتخب بسبب الصراعات بين أعضائه، و قد تعاقب على رئاسة المجلس ثلاثة «أميار» آخرهم المتهم في قضية الحال، الذي تمت متابعته قضائيا من طرف عضوة بالمجلس عن تهمة السب والشتم وأدين بغرامة مالية، قبل أن تتم متابعته مجددا على خلفية تحقيقات أمنية حول التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية.
يذكر، أيضا أن والي باتنة السابق كان قد أمر بتوقيف المير السابق عن نشاطه بسبب متابعته قضائيا قبل أن يطعن هذا الأخير و يصدر حكم لصالحه بإمكانية عودته لمزاولة نشاطه على رأس البلدية، لكن استمرار الصراع وحالة الاحتقان داخل المجلس دفعت الوالي الحالي بدوره إلى توقيف المير عن مهامه وإسناد تسيير البلدية لرئيس الدائرة.
يـاسين.ع

الرجوع إلى الأعلى